-

اقتصاد

تاريخ النشر - 22-07-2019 04:48 PM     عدد المشاهدات 303    | عدد التعليقات 0

رئيس تجارة الاردن يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة

الهاشمية نيوز - دعا رئيس غرفة تجارة الأردن، العين نائل الكباريتي، إلى تعليق العمل بتطبيق نظام الفوترة الضريبية وإعطاء مهلة للشركات ومقدمي الخدمة لا تقل عن 6 أشهر من أجل فهم ومعرفة متطلبات النظام الذي بدأ تطبيقه منذ مطلع الشهر الحالي.
وأكد أن غرفة تجارة الأردن تتحفظ على فترة بدء تطبيق نظام “الفوترة” ليتسنى للتجار والشركات الاستعداد وتوفير التجهيزات للتعامل مع النظام، بالاضافة لتحفظها على العقوبات التي تضمنها، مشددا على ضرورة أن تكون للردع وليست للتجريم.
وبين الكباريتي، خلال لقاء صحافي عقد في مقر الغرفة أمس، أن تطبيق نظام “الفوترة” يتطلب من الشركات ومقدمي الخدمة تجهيزات ووضع الية تتناسب مع القوانين والانظمة، مؤكدا أن الغرفة مع تطبيق نظام “الفوترة” من أجل تحقيق العدالة والمنافسة بين جميع الأطراف سواء التجار او مقدمي الخدمة.
وكان مجلس نقابة المحامين قرر، الخميس الماضي، عدم الالتزام بتطبيق الفوترة على منتسبي النقابة، لوجود مخالفات فيه ولعدم عرضه على النقابات المهنية حين إقراره.
وأكد ارشيدات خلال مؤتمر صحفي عقده الاحد في مقر النقابة، نظام الفوترة يخالف الدستور وإرادة الملك بضرورة أخذ رأي النقابات المهنية في القضايا التي تهم الوطن والمواطن ، مشيرا الى ان مجلس النقابة سيكون جاهزا لتحمل عقوبة الحبس وخلفه الهيئة العامة بكل أريحية واحترام، جراء قراره بعدم الالتزام بنظام الفوترة، كونه يدافع عن الدستور وإرادة الملك التي تمت مخالفتها بإصدار النظام دون الرجوع للنقابات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :