-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-07-2019 09:32 AM     عدد المشاهدات 359    | عدد التعليقات 0

معارض الفن التشكيلي في شارع الأعمدة تستوقف رواد مهرجان جرش

الهاشمية نيوز - يتوشح شارع الاعمدة بمعرض الفن التشكيلي الذي نظمته رابطة جراسيا للفنون الجميلة وجمعية جرش للفنون التشكيلية بالعديد من لوحات الفن التشكيلي تضمنت مجموعة من اللوحات التي شارك بها فنانون تشكيليون تحمل اكثر من رسالة والتي تركت فيها اصابع الفنانين لمسات فنية تعطي الزائر مساحات للتامل فيها والاقبال عليها.
ويشتمل المعرض ايضا على مشاركات للصور الفوتوغرافية النادرة التي تسجل لذاكرة المكان والمهن التي كانت مستخدمة يدويا في فترات زمنية متباعدة اضافة الى لوحات منن تاريخ مدينة الاثار القديمة والطبيعة ولوحات تراثية وغيرها اضافة الى صور قديمة تم رصدها قبل عشرات السنين.
الفنانان طارق تيسير وصلاح حسينات مشاركان في المعرض اكدا على اهمية اقامة مثل هذه المعارض في مهرجان جرش والتي تعكس واقعا لحياة الفنان والبيئة المحيطة اضافة الى الابداعات الفنية التي يجدها الزوار في اللوحات والتي تتميز بالدقة والتجريد والوصف.
واكدا ان مهرجان هذا العام تميز باضافة نخبة من الفنانين واسماء جديدة يشاركون للمرة الأولى في مهرجان جرش.
واعرب الفنانان الشبلي والحسينات عن املهما ان يدعم الفنان الجرشي من قبل المؤسسات العامة والخاصة ليقدم قدراته على نطاق اوسع وينمي قدرات الاجيال القادمة على هذا النوع من الفن الراقي.
واشارا الى ان للفنان رسالة كما لاي منهج من مناهج الحياة وهو مجال للتعبير عن الفرح والالم والمشاعر بكافة احاسيسها، وهنا تبرز قدرة الفنان من خلال رسمه للوحة الناطقة بتفاصيل الحياة عبر الخط واللون والظل والحركة والابداع.
واشارا الى ان المعرض اشتمل ايضا على لوحات تحمل واقع الامة المعاصر بلغة الفن وريشة الفنان.
ويشارك في المعرض نحو 18 مشاركا وفنانا منهم غسان عياصرة وياسر ابو طعمه وعرين حمود واسراء الصغير والهام محاسيس وصالح عياصرة ورائد الصمادي وخلود الشلول والاء محاسيس وايناس بني مصطفى وحنين الصمادي وفايز خطاطبة وغيرهم من الفنانين الشباب .
وطالب الشبلي ان يكون مشاركة الفن التشكيلي في العام القادم بمكان اخر اضافة الى تطويره بحيث يتناغم اكثر مع زوار المهرجان اضافة الى دعوة فنانين عرب للمشاركة بمثل هذه المعارض ليتمكن الجمهور من الاطلاع على فن الاخرين باعتبار ان هذا المهرجان دولي وليس محليا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :