-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-07-2019 09:17 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

انطلاق الجولة العاشرة من حملة النظافة الوطنية «بلدك بيتك» البيئية

الهاشمية نيوز - انطلقت امس الجولة العاشرة من حملة النظافة الوطنية «بلدك بيتك» في جميع محافظات المملكة ضمن مبادرة «أردن النخوة» والتي كانت قد انطلقت بمبادرة كريمة من جلالة الملك عبد الله الثاني.
وانطلقت في محافظة العاصمة - لواء الجيزة امس الأربعاء، الجولة العاشرة من حملة النظافة الوطنية «بلدك بيتك» ضمن مبادرة «أردن النخوة» بمناسبة الذكرى 20 لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، وبمشاركة الفعاليات الشعبية والرسمية، بهدف تحسين البيئة والحفاظ على المقدرات الوطنية.
وقال مساعد أمين عام وزارة البيئة للشؤون الفنية المهندس حسين شاهين ان الحملة مستمرة للحفاظ على المواقع الطبيعية والحدائق والمرافق العامة، إلى أن يتحسن السلوك العام عند البعض بعدم رمي النفايات إلا في الأماكن المخصصة لها والوصول إلى بيئة جميلة تعبر عن الوجه الحضاري للأردن، مطالبا بتكثيف الجهود ورفع الوعي للحفاظ على الموارد والمواقع وتحسين بيئتها. من جهته بين متصرف ورئيس بلدية لواء الجيزة محمد العون ان الجمع الكبير والحاشد من المتطوعين من مختلف المديريات والمؤسسات الرسمية والمدنية والامنية بالإضافة إلى نواب المنطقة يجسد مبدأ التشاركية بين قطاعات المجتمع الأردني لإظهار الأردن بصورة مشرقة ونظيفة امام المواطنين والزائرين، مشيرا الى سعي جلالته للوصول الى أردن أخضر وبيئة سليمة تضاهي الواقع البيئي في الدول المتقدمة. وبينت مديرة بيئة العاصمة الدكتورة عالية الدعجة ان الحملة تاتي للتأكيد على وعي المواطن الأردني في الحفاظ على المقدرات الوطنية نظيفة وخالية من التلوث ضمن الحملات التوعوية والتثقيفية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع شركائها في وزارة التربية والتعليم والشؤون البلدية والزراعة والسياحة والداخلية والأوقاف والجمعيات البيئية ومؤسسات المجتمع المدني والإدارة الملكية لحماية البيئة ووسائل الإعلام .
عجلون
وفي عجلون انطلقت امس برعاية مدير قضاء صخره اكرم الخوالده المرحلة العاشرة من مبادرة اردن النخوة « بلدك بيتك « البيئية في منطقة جامعة عجلون الوطنية بمشاركه دوائر رئيس الجامعة الدكتور محمود الروسان واسرة الجامعة والشرطة والدفاع المدني والبيئة والزراعة والاشغال والتنمية الاجتماعية وهيئة شباب كلنا الاردن والادارة الملكية لحماية وبلديتي عجلون الكبرى والجنيد
وقال الخوالده ان هذه الحملة اردن النخوة الوطنية التي تنطلق في منطقة جامعة عجلون الوطنية تجسد الولاء والانتماء للوطن والقيادة ونحن نعيش غمرة الاحتفالات بالاعياد الوطنية لافتا لاهمية الحفاظ على بيئة مناطقنا السياحية والبيئة والتجمعات السكانية خالية من الملوثات ، مشيرا الى ان الفعاليات المشاركة نفذت اعمالا خدمية وتطوعية للمنطقة التي تشهد حركة نشطة على مدار العام وكطريق حيوي لربط ببن محافطتي عجلون واربد.
واشارا مساعد مدير البيئة المهندس محمد فريحات الى ان الحملة تمثل واحدة من الحملات التي تنفذها وزارة البيئة بالشراكة مع مختلف الدوائر والفعاليات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني من اجل بيئة انظف .
واكد رئيسا بلديتي عجلون والجنيد المهندس حسن الزغول وفخري المومني ان الحملة التي شارك بها اعضاء البلدية ومناطقها والمجالس المحلية والموظفين
جرش
وانطلقت امس حملة بيتنا مسؤوليتنا في منطقة غابات الظهره غرب محافظة جرش، برعاية مساعد محافظ جرش عمر القضاة، وبتنظيم من فرع الشرطة المجتمعية في جرش.
وأكد القضاه ان الحملة تاتي استكمالا للحملة البيئية التي انطلقت في محافظة جرش للاسبوع السادي على التوالي في اطار الحملة الوطنية التي تهدف الى تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة الحرص والاهتمام على الحياة الطبيعية في كافة مناطق التنزه والاصطياف، والمساهمة في الحفاظ على نظافة البيئة وحماية الثروة الحرجية .
واكد مشرفو المراكز الشبابية المشاركة زكريا عتوم واحمد حوامدة وغيرهم في الحملة أهمية المحافظة على البيئة.
الكرك
وانطلقت في لواء عي جنوبي الكرك فاعليات المبادرة الوطنية للنظافة والمنبثقة من مبادرات حملة أردن النخوة تحت رعاية متصرف لواء عي السيد زياد قبيلات وحضور رئيس المركز الأمني في اللواء ومدير بيئة الكرك ورئيس فرع الإدارة الملكية لحماية البيئة بالمحافظة وضابط الشرطة المجتمعية ومرتبات الفرع و رئيس بلدية عي وبمشاركه واسعة من المجتمع المحلي والهيئات الشبابية وأبناء اللواء.
وقد تحدث القبيلات عن أهداف الحملة فهي جاءت لنشر التوعية للمواطنين بأهمية العيش في بيئة نظيفة والابتعاد عن الأمراض والملوثات بشتى أنواعها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بخلق بيئة نظيفة آمنة .
الزرقاء
نفذت مديرية البيئة لمحافظة الزرقاء امس الاربعاء الجولة العاشرة من حملة النظافة الوطنية الشاملة ضمن مبادرة اردن النخوة تحت شعار بلدك بيتك في منطقة احراج العالوك.
وبحسب المهندس حيدر ربابعه فقد انطلقت الحمله بالتعاون مع مديرية قضاء بيرين وبلدية بيرين الجديدة ممثلة بموظفي قسم البيئة وموظفي منطقة العالوك وبمشاركة الادارة الملكية لحماية البيئة والشرطة المجتمعية بمركز امن الحسن وجمعية نور النبي وجمعية تنمية المجتمع الريفي لقرى المسرات والعالوك الخيرية ومديرية زراعة العالوك .
ويشير الربابعة إلى عدد المشاركين الحمله والذي وصل إلى 150مشاركا ومتطوع من سكان واهالي منطقة العالوك وصروت
حيث تم جمع طنين من النفايات.
الشوبك
وانطلقت امس حملة النظافة «بلدك بيتك»، ضمن مبادرة «أردن النخوة» في الشوبك بتنظيم من وزارة البيئة وبمشاركة مؤسسات رسمية وأهلية وممثلين عن القطاع الخاص ومتطوعين من اللواء.
وقال مدير مديرية بيئة محافظة معان المهندس محمد الحروب امس، إن إطلاق الحملة ضمن الجولة العاشرة من الحملة الوطنية للنظافة جاء بمناسبة الذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، مشيرا إلى أن الحملة انطلقت من بوابة كلية الشوبك وعلى طول الطريق الرئيسي الذي يمتد داخل منطقة الشوبك وبطول 2 كم.
وشارك في الحملة متصرف الشوبك بدر الفواز ومدير البيئة في البترا أحمد مبيضين ومختلف الفعاليات الشعبية والرسمية والنشطاء ومتطوعو معسكرات الحسين للعمل وللبناء وطلبة المدارس وأبناء المجتمع المحلي حيث بلغ عدد المشاركين من فئة الشباب واليافعين 250 مشاركا قاموا بأعمال التنظيف على طول الطريق السياحي في الشوبك.
السلط
انطلقت امس في قضاء العارضة بمحافظة البلقاء المرحلة العاشرة من الحملة الوطنية للنظافة العامة وحماية البيئة التي تحمل شعار «بلدك بيتك» ضمن مبادرة «أردن النخوة».
وقال مدير قضاء العارضة عادل البلاونة ان المرحة العاشرة من الحملة الوطنية تستهدف المواقع السياحية والمتنزهات العامة في القضاء لتكريس الثقافة والممارسات الحضارية في الحفاظ على البيئة .
وقال رئيس بلدية العارضة الجديدة هشام المناصير بدأنا بالمشاركة في حملة» اردن النخوة « حتى يشعر المواطن ان هناك اهتماما رسميا بموضوع النظافة لاسيما في الغابات التي تعد متنفسا لجميع العائلات.
وبين مدير بيئة البلقاء المهندس عماد الحياري ان الحملة تستهدف المواقع السياحية و المتنزهات والغابات والمواقع العامة التي يرتادها المتنزهون ويتم تنفيذها بتعاون جميع المؤسسات الوطنية الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات والمبادرات الشبابية والشعبية في المملكة .
الطفيلة
نفذت مديرية البيئة في الطفيلة الجولة العاشرة من الحملة الوطنية للنظافة العامة « اردن النخوة « في غابات بلدة عيمة بمشاركة فعاليات شعبية وشبابية وطلابية بلغ عددهم زهاء 200 مشارك.
واستهدفت ، غرس السلوك البيئي لدى الجيل المتعلم والشباب والحد من ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات والتصدي لكافة أشكال التلوث ، وفق مدير مديرية البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات.
وأضاف إن الحملة تاتي تجسيدا لمعاني التشاركية بين مختلف شرائح المجتمع المحلي للمحافظة على بيئتنا نظيفة خالية من أي ملوثات خاصة في المتنزهات والحدائق العامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :