-

مانشيت

تاريخ النشر - 10-07-2019 08:39 PM     عدد المشاهدات 222    | عدد التعليقات 0

وزير الصحة يرد على النائب مراد

الهاشمية نيوز -

قال وزير الصحة سعد جابر أنه ووزارته لم يفعلان شيئ يخالف قانون المجلس الطبي الأردني، وأن لقب للاختصاص يمنحه المجلس الطبي بعد تقديم الامتحان والنجاح فيه.
وأن لا سلطان لأي وزير صحة لمنح هذا اللقب إلا بعد أداء الامتحان والنجاح فيه.
وأضاف أن نظام الاختصاص الأردني معترف فيه من دول العالم وأن هذا النظام معمول فيه منذ عام 1985 وأن جميع وزراء الصحة السابقين طبقوا هذا النظام، مشيرا أن وزارته لا تجبر أي طبيب العمل بمجال الاختصاص سواءا طبيبا مقيما مؤهلا أو طبيبا عاما ، وأن أي حديث في هذا الاطار غير صحيح.
ولفت أن وزارته تطبق قانون العمل فيما يتعلق بالاجازات وساعات العمل، وفيما يتعلق بالجانب القضائي سيتولى المستشار القانوني للمجلس الطبي هذا الجانب وأنه لا مانع لديه من المثول للقضاء لأنه على حق ويطبق القانون.
ويضم المجلس الطبي الذي يراسه وزير الصحة ونقيب الأطباء وممثلين عن الجامعات والقطاع الخاص والخدمات الطبية الملكية.
وكان النائب منصور مراد قد أعلن الأربعاء، أنّه سيطلب مع بداية الدورة الاستثنائية لمجلس النواب في 21 تموز (يوليو) الحالي، بإحالة وزير الصحة، سعد جابر، إلى النائب العام.
واعتبر منصور أنّ جابر خالف نص المادة 17 فقرة (أ) من قانون المجلس الطبي الأردني، الذي نص على أنّه "يحظر على أي طبيب أن يمارس أي اختصاص طبي أو أن يعلن عن نفسه بأي وسيلة على أنه اختصاصي إلا بعد تقويم شهادته واجتيازه الامتحان المقرر من المجلس وحصوله على شهادة اختصاص وفقاً لأحكام هذا القانون”.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :