-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-07-2019 09:24 AM     عدد المشاهدات 304    | عدد التعليقات 0

جابر: الأردن يضع جميع إمكاناته وخبراته في خدمة الأشقاء الفلسطينيين

الهاشمية نيوز - اتفق وزير الصحة الدكتور سعد جابر ووزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة، خلال اجتماع امس في مبنى الوزارة، على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الصحي بين البلدين الشقيقين.
وقال الدكتور جابر: إن الاردن قطع شوطا طويلا على طريق التطوير والتحديث الصحي، ويمتلك خبرات جيدة في العديد من المجالات الصحية، مثل التدريب والمجلس الطبي الاردني والمؤسسة العامة للغذاء والدواء فضلا عن القوانين والانظمة الصحية. واضاف، بحضور الامين العام الدكتور حكمت ابو الفول، وامين عام المجلس الطبي الاردني الدكتور محمد العبداللات، ان الاردن يضع جميع امكاناته وخبراته في خدمة الاشقاء الفلسطينيين بجميع المجالات ولا سيما الصحية منها.
وابدى الدكتور جابر الاستعداد التام للتعاون في مجال التدريب واستقبال الاطباء للالتحاق ببرامج الإقامة في التخصصات المختلفة التي يحتاجها القطاع الصحي الفلسطيني فضلا عن الاستعداد التام لاستقبال المرضى للعلاج في المستشفيات الاردنية العامة والخاصة.
واشار إلى ان الاردن وضع آليات واتخذ اجراءات عدة لتسهيل استقبال المرضى وعلاجهم في الاردن والمتابعة الحثيثة لقضاياهم وشؤونهم من لحظة وصولهم المملكة وحتى مغادرتها، مؤكدا الاهتمام بمأسسة التعاون القائم بين الجانبين عبر توقيع مذكرة تفاهم في المجال الصحي شاملة وذات ديمومة. وعبرت الدكتورة كيلة عن تقديرها للأردن على وقوفه الدائم الى جانب فلسطين لاسيما في المجالات الصحية وتلبية احتياجاتها.
وابدت الاهتمام باستمرار ايفاد المرضى الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات الاردنية، والسعي لتعميق التعاون من خلال إبرام اتفاقيات مع القطاعات الصحية المختلفة في القطاعين العام والخاص.
واشارت الى انه يجري حاليا تنفيذ العديد من المشاريع الطبية الحيوية، وهناك تنسيق وتعاون مع قطاعات طبية اردنية مختلفة، مؤكدة حرصها على الاطلاع على تجربة الاردن الرائدة في العديد من الجوانب الصحية التي اعتبرتها نموذجا يحتذى به. ولفتت إلى الحاجة للعديد من التخصصات الطبية والدقيقة منها، والرغبة بإيفاد الاطباء للاردن للإقامة في التخصصات التي يحتاجها القطاع الصحي الفلسطيني بشكل ملح.
وابدى الدكتور جابر استعداد الوزارة لتدريب الاطباء الفلسطينيين، واستقبالهم للالتحاق ببرامج الاقامة في التخصصات المختلفة ووفقا للاحتياجات.«بترا».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :