-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-07-2019 09:23 AM     عدد المشاهدات 350    | عدد التعليقات 0

المهندسون العائدون من كازاخستان يشيدون بموقف الحكومة ونقابتهم

الهاشمية نيوز - أثنى مهندسون أردنيون عائدون من كازاخستان على موقف الحكومة ونقابتهم في التعاطي مع حادثة الاعتداء التي تعرضوا لها مؤخرا.
جاء ذلك خلال لقاء جمع نقيب المهندسين احمد سمارة الزعبي وعضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المدنية الدكتور بشار الطراونة رئيس شعبة الهندسة المدنية بالمهندسين، بحضور امين عام النقابة محمد ابوعفيفة.
وأكد الزعبي، أن النقابة تقف إلى جانب منتسبيها العاملين في كازاخستان، وانها على استعداد لدعمهم بأي تحرك يرونه مناسبا، سواء بتحصيل حقوقهم أو عودتهم إلى عملهم في كازاخستان، مشيرا إلى أن مجلس النقابة يتحرك مع السفير الاردني في كازاخستان والسفير الكازاخستاني في المملكة والشركة التي يعمل فيها المهندسون من أجل ضمان عودة منتسبي النقابة لاماكن عملهم وعدم تكرار ما تعرضوا له من اعتداءات وتوفير الحماية اللازمة لهم، وضمان حقوقهم.
وشدد الزعبي، على أن النقابة معنية بحماية الحقوق المالية للمهندسين الأردنيين في كازاخستان، كما أنها على تواصل مع السفارة الكازاخية في عمّان، لضمان محاسبة المعتدين وفق الأحكام والقوانين.
ومن جانبه قال أبو عفيفة، إن النقابة ولدى علمها بالحادث، تواصلت مع وزارة الخارجية والسفارة الكازاخستانية في عمّان كما فتحت خطاً مع الشركة المشغلة للمهندسين الأردنيين، للاطمئنان على صحة منتسبيها.
وشدد أبو عفيفة، على أن شركة CCC تعد شركة عريقة ومن أكبر 7 شركات مقاولات في العالم، وان النقابة تثق بقدرة مسؤولي الشركة على إعادة الأمور كما كانت عليه سابقا. من جانب آخر، قال الطراونة إن النقابة تتابع قضايا المهندسين العاملين في الخارج، مشيرا إلى أن النقابة تتابع حاليا المعيقات التي يواجهها المهندسون الأردنيون في الكويت الذين يعانون من مشكلة الاعتراف بشهاداتهم من قبل جمعية المهندسين هناك، خاصة وأن ذلك مرتبط بالإقامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :