-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-07-2019 10:35 AM     عدد المشاهدات 349    | عدد التعليقات 0

جميع وزراء (أوبك) يوافقون على تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط

الهاشمية نيوز - وقع ممثلو الدول المصدرة للنفط "أوبك" اليوم الثلاثاء، على "ميثاق" تعاون مع المنتجين المستقلين بقيادة روسيا، يهدف إلى إقامة "تعاون دائم" في سوق النفط.

وحسب وكالة نوفوستي، تعد الوثيقة الموقعة بين "أوبك" وشركائها ثمرة تعاون بين الدول المشاركة في اتفاق "أوبك+"، ولا سيما بين روسيا والسعودية.

وتم توقيع "الميثاق" خلال حفل قصير في مستهل اجتماع في مقر "أوبك" في فيينا، بحضور ممثلي الدول الـ 14 الأعضاء في "أوبك" والمنتجين المستقلين الـ 10. وتمت الموافقة بالإجماع برفع الأيدي على الوثيقة، التي وصفتها السعودية بأنها "تاريخية".

وقال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، في مؤتمر صحفي اليوم، إن جميع وزراء "أوبك" وافقوا على تمديد اتفاق خفض الإنتاج، وذلك بعد اتفاق روسيا والسعودية على هذه التخفيضات خلال قمة "مجموعة العشرين" في أوساكا نهاية الأسبوع الماضي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :