-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-07-2019 10:08 AM     عدد المشاهدات 370    | عدد التعليقات 0

إطـلاق مـشــروع «نـسـتطيــع لـتمكيــن الـمــرأة اقتصاديــا» فــي معــان

الهاشمية نيوز - دشنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، امس، حفل إطلاق مشروع «نستطيع لتمكين المرأة اقتصاديا « في جمعية الأنوار الخيرية التنموية، بالتعاون مع منظمة أوكسفام في الأردن وبتمويل من الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون بمحافظة معان .
وقالت اسحاقات، نطلق هذا المشروع الذي يهدف الى زيادة مستويات التمكين والمشاركة الاقتصادية للنساء الأكثر فقراً في مجتمعاتهن المحلية عبر زيادة القدرة الفنية والإدارية والمعرفية لهن لإدارة مشاريع منتجة ومدرة للدخل تساعدهن على تحسين المستوى المعيشي وزيادة مستوى الدخل لهن ولأسرهن.
وأوضحت اسحاقات أن الوزارة تعمل الآن على إعادة النظر بقانون الجمعيات الخيرية ووضع آلية عمل لمتابعة أداء وعمل الجمعيات للارتقاء بواقع العمل الخيري والتطوعي في الأردن .
وأكدت اسحاقات أن مشروع الدعم التكاملي جاء لتطوير أداء نظام الحماية الاجتماعية وتطوير نظام المتابعة والتقييم لضمان تقديم أفضل الخدمات الاجتماعية للفئات الفقيرة والمستضعفة من الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة، حيث بلغت عدد الأسر المسجلة منذ شهر تقريبا 270 ألف أسرة .
وقالت مديرة منظمة اوكسفام في الأردن نيفيديتا مونغا، أن منظمة اوكسفام في الأردن تعمل على تسهيل التواصل بين الفعاليات الاقتصادية المختلفة من القطاعين العام والخاص، وتسهيل توفير مختلف أشكال التمويل من مساعدات فنية وقروض ميسرة في المجالات ذات الأولوية لتحقيق التنمية المستدامة وزيادة فرص المشاركة للمرأة في المجتمع.
وأوضحت ان مشروع « نستطيع « هو مشروع مدته 30 شهرا يتم تنفيذه كجزء من البرنامج الإقليمي مساعدة وتمكين اللاجئين السوريين من نساء وفتيات والمجتمعات المستضيفة في مصر والأردن ولبنان ، وذلك من اجل تحسين فرص الوصول الى سبل المعيشة المستدامة والمساهمة في تهيئة بيئة تمكينية لـ 150 امرأة في المناطق المستهدفة في معان وهي لواء القصبة وألوية اذرح والمريغة والجفر
بدورها ثمنت رئيسة جمعية الأنوار الخيرية التنموية لانا كريشان الجهود المبذولة في تنفيذ المشروع لتمكين المرأة في مدينة معان .
وقالت كريشان ان هذا المشروع يأتي في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تم توثيقها عبر الاتفاقية التي تم تمويلها من قبل الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون والتي تهدف لغايات تطوير وتمكين وتعزيز دور النساء في المجالات التنموية المختلفة، وذلك عبر زيادة المشاركة السياسية والقيادية في المجتمع والحياة العامة، إلى جانب زيادة مستوى التمكين الاقتصادي لهن في سوق العمل .
وكانت رئيسة جمعية الانوار قدمت ايجازا مفصلا عن نشاطات الجمعية ومشاريعها التي تستهدف المرأة والتنمية في محافظة معان .
وحضر اللقاء الذي استضافه مركز معان الثقافي بحضور نائب محافظ معان متصرف لواء القصبة بدر ابو تايه ومساعد مدير شرطة محافظة معان العقيد رائد الخصبة ومدير التنمية الاجتماعية في محافظة معان الدكتور امجد الجازي ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة معان محمد النوافلة وعدد من مدراء الدوائر والفعاليات الشعبية والقطاعات النسائية
وكانت وزيرة التنمية الاجتماعية رعت حفل تخريج المتدربين والمتدربات في إحدى مشاريع جمعية تأهيل وتدريب المرأة الأردنية في قضاء اذرح وزارت احد المواقع المخصصة نقاط استقبال طلبات الدعم التكميلي في منطقة قضاء اذرح .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :