-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 30-06-2019 09:36 AM     عدد المشاهدات 338    | عدد التعليقات 0

افتتاح بازار خيرات بلادنا لسيدات عجلون وجرش

الهاشمية نيوز - افتتح النائب وصفي حداد بازار خيرات بلادنا لسيدات محافظتي عجلون وجرش الذي نظمه مشروع روابط وادي الاردن والجمعية الملكية لحماية الطبيعة في ساحة مركز زوار قلعة عجلون.
وثمن النائب حداد اقامة مثل هذا البازار الذي يساهم في تسويق منتجات الجمعيات في المحافظتين وبما يعزز السياحة المجتمعية، مشيرا الى اهمية وجود سوق متخصص يستقبل منتجات الجمعيات على مدار العام للمساهمة في تحسين مستوى الدخول وتوفير فرص عمل للحد من الفقر والبطالة.
وقال مدير مشروع روابط وادي الاردن محمد احسان الحق هلال، ان الهدف من اقامة البازار الذي تنظمه الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ومؤسسة ميديا الدولية للتنمية الاقتصادية الذي تموله الحكومة الكندية هو دفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام في المناطق المستهدفة وتحسين الظروف المعيشية وسبل العيش للنساء وتطوير مهاراتهن في تصنيع وتسويق منتجاتهن المحلية . واشار مدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد الى ان البازار يشكل باكورة اعمال المشروع خاصة فيما يتعلق بالسياحة المجتمعية في جرش وعجلون من خلال تعزيز مفهوم السياحة المجتمعية وتطوير المعرفة الريادية والتجارية لدى النساء والشباب والحد من الحواجز امام تنمية المشاريع.
وقالت مديرة العلاقات العامة والاتصال ومديرة المشروع في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة منى الطاق، ان مشروع روابط وادي الاردن يعمل في عدة اتجاهات اهمها السياحة المجتمعية للوصول الى مستفيدين من النساء والشباب من خلال بناء القدرات وتطوير المشاريع والتوعية، مبينة ان هذا البازار يشكل احد اهم مخرجات المشروع الذي يعمل على تعزيز قدرات سيدات المجتمع المحلي واستحداث افكار لمشاريع ناجحة تناسب مجتمعاتهن وتحاكي حاجة السوق المحلي والسائح في ان واحد.
ويذكر ان مشروع روابط وادي الاردن الذي يستمر لمدة 5 سنوات بميزانية 25 مليون دولار كندي يسعى لدفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام في الاردن من خلال تحقيق العديد من النتائج الهامة كتحسين الظروف المعيشية وسبل العيش للنساء والرجال في منطقة وادي الاردن وجرش عجلون من خلال العمل في 3 قطاعات هي السياحة المجتمعية والتصنيع الغذائي والتكنولوجيا النظيفة، كما تسعى مؤسسة ميدا من خلال المشروع لايجاد حلول اقتصادية للحد من الفقر من خلال تمكين 25 الف امرأة وشاب اقتصاديا في المناطق المستهدفة وزيادة مساهمة النساء والشباب في النمو الاقتصادي.
وحضر الافتتاح مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبة وفريق مديرية السياحة الذي كان على قدر عال من التفاعل والمسؤولية والتسهيلات للبازار، والجهات المنظمة، وفاعليات شعبية، ووفود زوار المحافظة وقلعة عجلون.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :