-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-06-2019 09:34 AM     عدد المشاهدات 338    | عدد التعليقات 0

عجلون : الزراعة تنجز 120مشروع معرشات عنب العام الحالي

الهاشمية نيوز - قال مدير زراعة محافظة عجلون المهندس رائد الشرمان، أن المديرية خصصت العام الحالي 250 الف رينار لدعم زراعة معرشات العنب، و160 ألف دينار لاستصلاح الأراضي الزراعية.

وقال المهندس شرمان انه تم حتى الان انجاز 120 مشروعا بقيمة 220 الف دينار في لواءي القصبة وكفرنجة معربا عن أمله بأن يرتفع المبلغ في سنوات قادمة لشمول أكبر عدد ممكن من المزارعين.

وأكد أن المديرية توفر كل الدعم للمزارعين من حيث توفير الغراس والعلاجات والاستشارات وغيرها من الخدمات.

وقال الشرمان أن المديرية، وكإجراء وقائي، بدات تنفيذ حملة شاملة لمكافحة ذبابة ثمار الزيتون، مؤكدا أن هذا الإجراء يأتي ذلك ضمن البرنامج الارشادي للمكافحة والحد من انتشار ذبابة ثمار الزيتون حيث تعتبر هذه الشجرة من مصادر الدخل الرئيسة في المحافظة.

وقال أن البرنامج يشمل جميع مناطق المحافظة حيث تجهيز وتوزيع المصائد الغذائية وتعليقها داخل بساتين الزيتون كمرحله أولى، مببنا انه تم تعليق 100 مصيدة تم احضارها من وزارة الزراعة.

وببن أن الهدف من هذا البرنامج هو توعية المزارعين بأهم الاجراءات اللازمة لتقليل نسبة الاصابة بهذه الافة لما لذلك من اثر في زيادة إلانتاجية وتحسين نوعية المنتج.

الى ذلك قال رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي ان معرشات العنب اثبتت جدواها في المحافظة لافتا الى ان المجلس كان قد اجرى مناقلات وخصص مبالغ في موازنة الزيارة لمثل هذه المشاريع التي تخدم المزارعين وتساعدهم في تحسين انتاجهم ودخولهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :