-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-06-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 366    | عدد التعليقات 0

عــروض تـراثـيـــة ومسـرحيـــــــات للأطفال ومنتجات بمهرجان صيف الاردن

الهاشمية نيوز - تواصلت فعاليات صيف الاردن ( اردن النخوة) والتي تقام فقراتها في المحافظات كل خميس وجمعة من ايام الاسبوع .استمرارا لاحتفالات المملكة بالذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية وبالتزامن مع بقية محافظات المملكة نظرا لما له من دور في تشجيع الحركة السياحية والترويج وتوفير أجواء عائلية يسودها الفرح والابتسامة من خلال الفقرات الفنية والمسرحية والمنتجات الشعبية التي تعرض الأمر الذي يساهم في ترويج منتجات الجمعيات والمواطنين وينعكس ايجابا على حياتهم الاقتصادية.
الطفيلة
تضمنت فعاليات الاسبوع الثاني من مهرجان صيف الاردن «أردن النخوة» في الطفيلة امس الاول عرضا لفرقة الراجف للسامر والتراث الشعبي، ومسرحيات للأطفال ومعزوفات وطنية قدمتها موسيقات قوات الدرك.
كما تضمنت الفعاليات التي اقيمت على ملعب المجمع الرياضي في الطفيلة برعاية محافظ الطفيلة الدكتور عماد الرواشدة وبحضور جمع من أبناء المحافظة ومديري الدوائر الرسمية ورؤساء البلديات على وصلة لفرقة الرواد الغنائية وفقرات غنائية للفنان الاردني رامي خالد وفقرات فنية لفرقة منتدى مادبا لإحياء التراث.
وقال محافظ الطفيلة الدكتور عماد الرواشدة ان الفعاليات التي تستمر حتى شهر أيلول المقبل تتضمن أنشطة موجهة للافراد والاسرة ضمن برنامج يتضمن فقرات ثقافية وترفيهية وفنية إلى جانب إقامة معارض لتسويق المنتجات والحرف اليدوية والأكلات الشعبية.
واطلق الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية في الطفيلة امس مبادرة تحت شعار «منتجاتنا « تستهدف تمكين السيدات المنتجات الرائدات في التصنيع الغذائي لتسويق منتجاتهن، عبر إقامة معارض وبازارات ومنافذ تسويقية.
وتأتي مبادرة الصندوق ضمن مشروع المشاركة الشبابية والتشغيل الممول من منظمة (اوكسفام ) الخيرية لمساعدة السيدات المنتجات لتسويق منتجاتهن ودعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة المدرة للدخل بحسب ما تحدثت به المدربة شروق الحمايدة خلال حفل اطلاق المبادرة.
وعلى هامش اطلاق المبادرة افتتح نائب محافظ الطفيلة حسن الشاويش بازارا خيريا تضمن صناعات حرفية تقليدية يدوية وأطعمة شعبية ومنتجات الالبان وصناعة الصابون والمطرزات من انتاج 22 سيدة من مناطق المحافظة.
وجرى إطلاق المبادرة وافتتاح البازار بحضور مدير الصندوق في الطفيلة على البداينة ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في الطفيلة جميل الحجاج وعدد من مدراء الدوائر الرسمية وأفراد من المجتمع المحلي.
وقال البداينة ان هذه المبادرة التي ينفذها الصندوق في الطفيلة من خلال مشروع المشاركة الشبابية والتشغيل تستهدف تسويق منتجات السيدات المنتجات في الطفيلة.خاصة مع وجود تنوع وجودة عالية في الحرف اليدوية التي يتم تصنيعها في المنازل .
مادبا
استمتعت العائلات في مأدبا بليلة طربية بفعاليات صيف الاردن المتنوعة في ساحة ملعب عماد الدين زنكي وسط مادبا واستمتعوا واطفالهم باجواء الفرح والمرح.
واشتملت الفعاليات على العاب وحركات الخفة التي قدمها الفنان فادي المشهراوي وتفاعل معها الاطفال بشكل كبير فيما قدمت فرقة المهابيش للتراث الشعبي القادمة من المزار الشمالي بمحافظة اربد عددا من الوصلات الفنية التي تعبر عن التراث الشعبي الاردني الاصيل.
واحيا الفنان بشار السرحان الحفل الفني بتقديم عدد من الاغاني الوطنية التي لاقت استحسان وتفاعل الجمهور.
كما تضمنت الفعاليات فقرات للاطفال للرسم على الوجوه .
وقال مدير ثقافة مأدبا المخرج فراس المصري ان حضور مجموعة كبيرة من العائلات المادبية لساحة الفعاليات في ملعب عماد الدين زنكي للاستمتاع بما يقدم من فقرات ترفيهية يدل على نجاح الفكرة كفرصة للترويح عن المواطنين بالقرب من مكان سكنهم.
واضاف ان فعاليات صيف الاردن التي تتم بإشراف مديرية ثقافة مادبا تركز على ما يهم العائلة فنجد مجموعه من الفقرات تناسب الاطفال والكبار في نفس المكان،اضافة الى البازار الخيري الذي يعتبر فرصة لسيدات المجتمع المحلي لتقديم ثقافه الفرح.
وقال ان الفعاليات تبحث عن الاطلاع على تراثنا من خلال الفنون الشعبية والتي تتكرر اسبوعيا في يومي الخميس والجمعة والتعرف على مواهب وامكانيات ابناء الوطن وتعريف ابناء المحافظات الاخرى بها.
الكرك
قدم مهرجان صيف الأردن في فعالياته الثقافية للأسبوع الثاني مساء أمس الاول في الكرك عروضا لمسرح الدمى.
و اشتملت فعاليات المهرجان التى رعاها نيابة عن محافظ الكرك مدير القضاء وائل الشرفا على فقرات فنية متنوعة قدمتها فرقة يمان الخير من الرمثا فيما احيا الفنان محمد شعلان حفلا فنيا تغنى به بالوطن والقيادة الهاشمية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :