-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 26-06-2019 02:46 PM     عدد المشاهدات 2410    | عدد التعليقات 0

شمس حزيران تظهر مجددا نخوة الأردنيين

الهاشمية نيوز - لا يفوت الأردنيون فرصة إلا ويظهرون فيها مقدار التعاون والنخوة التي يتمتع بها المجتمع، وهو ما تجلى خلال اليومين الماضيين في موجة الحر حيث هب مجموعة من الشباب المتطوعين في عدد من احياء العاصمة بتوزيع المياه الباردة على المارة خلال ساعات الظهيرة.
في جبل التاج، ابو نصير، صويلح، ومناطق أخرى توقف مجموعة من المتطوعين في الشوارع الرئيسية وعلى مقربة من الإشارات الضوئية في ساعات الظهيرة لتوزيع المياه على من ألهبتهم أشعة الشمس الحارقة بعد ان تأثرت المملكة بموجة حارة كانت ذروتها يوم الثلاثاء الماضي والتي وصلت درجات الحرارة في بعض مناطق عمان الى 39 درجة مئوية.
يقول الشاب حسام اللبدي الذي تجمع مع مجموعة من اصدقائه في منطقة صويلح لتوزيع المياه على المارة أن المبادرة فردية منهم ولا تتبع لأي مبادرة مؤسسية، بل أنه واصدقائه شعروا بواجب المسؤولية لمساعدة المارة الذين يضطرون للسير خلال ساعات الظهيرة في يوم شديد الحرارة.

وقال :" قمنا بجمع الاموال من مجموعة من اصدقائي يوم الاثنين وهو اليوم الذي سبق موجة الحر، ومن ثم اتفقنا على اللقاء في منطقة صويلح حسث يقطن معظمنا وبدأنا بتوزيع المياه على المارة، ولاحظنا مدى السعادة على وجوه المارة الذين كانوا يشربون الماء فورا للتقليل من أثر الحرارة العالية.
وفي جولة في عدد من مناطق العاصمة عمان خلال موجة الحر، والتي ظهر أثرها جلياً في الشوارع حيث حمل الكثيرون مظلاتهم التي عادة ما تستخدم شتاءاً في حين ارتدى من تتطلب طبيعة عملهم الوقوف تحت الشمس أغطية الرأس الواقية ونصب من يعملون عى جوانب الطرق " معرشات" فوق رؤوسهم لتحميهم من أشعة الشمس.
وعرضت محال الادوات الكهربائية على ابوابها مختلف الاشكال من المراوح والمكيفات، في حين انتعش سوق عصائر "التمر هندي" التي ارتفاع الاقبال عليها خلال ساعات ظهيرة الامس.

وكانت دائرة الارصاد الجوية حذرت من خطر التعرض المباشر لإشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة خلال الايام الماضية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، في حين توقعت دائرة الارصاد الجوية أن تنحسر الموجة الحارة المؤثرة على المملكة اليوم، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح الاجواء حارة نسبياً في اغلب مناطق المملكة، و حارة في الأغوار والعقبة والبحر الميت ، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :