-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-06-2019 10:14 AM     عدد المشاهدات 356    | عدد التعليقات 0

تعطل التكييف المركزي في مستشفى الرمثا الحكومي

الهاشمية نيوز - منذ أكثر من شهرين ما زال المرضى في مستشفى الرمثا الحكومي يستخدمون المراوح المنزلية في غرف مستشفى الرمثا الحكومي، وقد اضطر المرضى إحضار عدد كبير من المراوح لمواجهة موجة الحر الشديدة بسبب تعطل التكييف المركزي فيها منذ أكثر من شهرين.
مصدر في المستشفى أشار بأن تعطل التكييف المركزي في المستشفى بدأ منذ أكثر من خمسة شهور، حيث بدأ العطل باحد اجهزة التكييف المركزية ليلحق به الجهاز الآخر إلا أن التكييف لم يتحمل العمل بجهاز واحد ليتعطل الجهاز الآخر، مشيرا بأن الأجهزة توالى تعطيلها تباعا باستثناء العناية المركزة والتي تعمل على التكييف كوحدة مستقلة.
ولفت ذات المصدر بأن ثم مخاطبات جرت بين إدارة المستشفى ووزارة الصحة لإصلاح نظام التكييف المركزي، الا ان الامر ما زال يراوح مكانه.
من جانبه أكد مدير مستشفى الرمثا الحكومي الدكتور اسعود ابو عليقة الذيابات أن مشكلة التكييف المركزي قد حلت بعد مخاطبات وكتب مستمرة مع وزارة الصحة حيث تم طرح عطاء بقيمة 50 الف دينار وتخصيص هذا المبلغ بجهود اللامركزية بعد إجراء مناقلات وسيصار الى إصلاح الخلل خلال الأسبوع الحالي.
ولفت الذيابات بان قسم الإسعاف الحالي غير مجد ولا يستوعب الحالات التي يستقبلها يوميا، مشيرا إلى استقبال نحو 750حالة مرضية يوميا؛ ما استدعى توسعة القسم وبمساحة إجمالية بلغت 550 م2 بمنحة من الاتحاد الأوروبي، وسيتم تزويد القسم بكل ما يلزم من اشعة وتصوير حديث ومختبرات وغرف للتمريض والأطباء والشرطة ومن المتوقع الانتهاء من التوسعة الجديدة نهاية العام الحالي.
وأكد حاجة المستشفى لجهاز تفتيت الحصى حيث يجري تحويل اكثر من 20 حالة شهريا الى مستشفى الملك المؤسس والأميرة بسمة لإجراء العمليات؛ ما شكل ضغطا كبيرا عليهما، منوها بأن عملية التحويل قد ارهقت المواطنين الذين يعانون من طُول الانتظار. وحول الاتفاقية مع مستشفى الملك المؤسس بين بأن هناك 5 أطباء يقومون بتغطية عيادات النفسية وجراحة الاطفال والجراحة العامة والكلى والعيون بواقع يوم بالاسبوع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :