-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-06-2019 09:48 AM     عدد المشاهدات 372    | عدد التعليقات 0

مديريات الأوقاف تختتم مجلسها الهاشمي الرابع لـ(سيرة الخلفاء الراشدين)

الهاشمية نيوز - اختتمت مديرية اوقاف محافظة عجلون محالسها العلمية الهاشمية برعاية محافظ عجلون علي المجالي وبحضور مدير الأوقاف عبدالسلام احمد نصير تحت عنوان « خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه» والتي جميعها في مسجد عجلون الكبير على مدار الشهر الفضيل.
وقال مدير الأوقاف أن المجالس العلمية الهاشمية تناولت سيرة الخلفاء الراشدون خلال الشهر الفضل ولقبوا بالراشدين لما امتازت فترة حكمهم من حكم رشيد حيث قاموا بنشر الدين خير قيام، وكانت ولايتهم رحمة وعدلا،ولم تأت ولاية هؤلاء الخلفاء الراشدين بناءً على احتكار للسلطة أو تفرد بها، وإنما عن اختيار من أهل الحل والعقد لهم وتوافق الأمة عليهم.
وتحدث عضو مجلس الافتاء الاردني الدكتور محمد خير العيسى عن الصفات التي تميز بها ابن عم النبي صلى الله عليه وسلم، حيث امتاز بالذكاء في حل المعضلات كما تميز رضي الله عنه بصفة الفطنة والشجاعة حتى قيل عنه انه اشجع الشجعان في كل حال من أحوال حياته.
وأشار عميد كلية الشريعة في جامعة جرش الدكتور محمد الخوالده الى أن سيدنا علي صاحب رؤية قائمة على الحوار مع الآخر ونبذ العنف والتطرف، وأول من صلى جماعة مع النبي صلى الله عليه وسلم، وكان ملازما لبيت النبوة ولم يركع لصنم قط.
وفي نهاية المجلس الذي ادارة مساعد المدير للشؤون الوعظ احمد الزغول توجه الجميع بالدعاء بان يحفظ هذا البلد امناً مطمئناً ويديم علينا نعمتي الامن والامان. في ظل جلالة الملك عبد الله الثاني حفظة الله مهنئين جلالته بحلول عيد الفطر السعيد والامتين العربية والاسلامية.
عقدت مديرية اوقاف اربد امس الاثنين، وبحضور مساعد محافظ اربد جهاد المحاسيس ومدير اوقاف اربد الدكتور احمد محمود الصمادي، المجلس العلمي الهاشمي الرابع، في مسجد اربد الكبير بعنوان «سيدنا علي ابن أبي طالب فارس الميادين ومدينة العلم» .
وبين المتحدثون خلال المجلس حياة الصحابي الجليل الشخصية والدعوية، وصفة الذكاء التي كان يتمتع بها سيدنا علي بن أبي طالب كما أنه كان يتمتع بالفطانة وهي من الصفات التي كان يتمتع بها الرسل.
وتحدثوا عن صفة الشجاعة التي كان يتمتع بها الخليفة الراشد سيدنا علي بن أبي طالب في كل موقف من مواقفه رضي الله، مبينين أن أولاد سيدنا علي بن أبي طالب هم أصل النسب الشريف لآل البيت الأطهار من آل هاشم، ولذلك وجب طاعة الهاشميين ومحبتهم وعلى رأسهم عميد آل البيت جلالة الملك عبدالله الثاني لاتصال نسبهم بسيدنا علي بن أبي طالب.
واختتمت مديرية أوقاف الكرك امس الاثنين المجالس العلمية الهاشمية الرابعة في مسجد القصر الكبير في لواء القصر التابع لقصبة الكرك.
وبين مدير مكتب أوقاف القصر الدكتور محمد المجالي ان الجلسة الأخيرة تناولت صفة الشجاعة والإقدام التي كان يتمتع بها الصحابي الجليل علي بن أبي طالب، مشيرا إلى ارتباطه بآل بيت النبي.
واختتم المجالي بالحديث عن الاختيار الموفق من وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالحديث عن الخلفاء الراشدين من خلال هذه الدروس العلمية في هذا الشهر الفضيل والذي ترك أثرا دينيا واضحا في نفوس مستمعيها.
واختتمت مديرية اوقاف الاغوار الشمالية امس مجالسها العلمية الهاشمية، في مسجد الشونة الكبير، وخصصته للحديث عن الخليفة الراشدي الرابع علي بن ابي طالب كرم الله وجهه.
وتناول القاضي الشرعي محمود بشايرة جوانب من صفات وتضحيات الصحابي الجليل والخليفة الراشد، وحرصه اثناء فترة الخلافة على تطبيق العدل في الدولة الإسلامية.
وخصصت مديرية أوقاف الزرقاء امس الاثنين، المجلس العلمي الهاشمي الرابع في المركز الثقافي التابع لجامع العرب للحديث عن الخليفة علي ابن ابي طالب رضي الله عنه، بحضور مساعد محافظ الزرقاء علي العيسى، ومدير أوقاف الزرقاء الدكتور محمد فوزي فايز وجمع من الأئمة والوعاظ. وتحدث أستاذ كلية الشريعة في الجامعة الأردنية عبدالله الصيفي، عن الصفات التي تميز بها ابن عم النبي صلى الله عليه وسلم، في الذكاء والفطنة والشجاعة .
وبين أن الخليفة الراشد علي بن أبي طالب رضي الله عنه، رافق النبي الكريم منذ صغره وتأثر بشخصيته، مشيرا الى أن بني هاشم يتصفون بصفات عظيمة ومشاعر إنسانية جعلتهم خير الأطهار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :