-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-05-2019 09:58 AM     عدد المشاهدات 332    | عدد التعليقات 0

(صناعة الزرقاء) تقيم حفل إفطار وتحتفل بعيد الاستقلال

الهاشمية نيوز - نظمت غرفة صناعة الزرقاء مساء أمس الاول، إفطارا رمضانيا واحتفالا بمناسبة عيد الاستقلال الثالث والسبعين والذكرى العشرين لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش بحضور عدد كبير من صناعيي محافظتي الزرقاء والمفرق وعدد من النواب والفاعليات الرسمية والشعبية.
وأكد رئيس الوزراء الأسبق المهندس نادر الذهبي خلال الاحتفال، أهمية الزرقاء الصناعية على المستوى الوطني، مشيدا بأرقام الصادرات لمحافظة الزرقاء التي تحقق زيادة سنوية بالرغم من الأوضاع السياسية الصعبة لدول الجوار والتي انعكست بشكل لافت على الاقتصاد الوطني.
واشار وزير الشؤون البلدية الأسبق حازم قشوع، الى الإرث التاريخي للقيادة الهاشمية في الدفاع عن القضايا القومية والدور الأردني في رفض أية حلول للقضية الفلسطينية لا تكفل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة وعاصمتها القدس الشريف والتأكيد على الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.
من جهته قال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، ان زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني للزرقاء منحتنا شحنة من الأمل في وقت تلقى فيه الزرقاء عدم اهتمام من قبل الحكومات المتعاقبة وتلبية احتياجاتها التي حرمت منها لعقود، والتي تشير أغلب الدراسات الى أنها ضرورية لتعظيم الميزة التنافسية لمحافظة الزرقاء على المستوى الصناعي بشكل رئيس كبناء المدينة الصناعية.
وأشار حمودة، الى أن الزرقاء تمتلك العديد من الميزات التنافسية والنسبية التي تجعل مساهمتها مهمة في الناتج المحلي الإجمالي من خلال خلق قيمة مضافة للاقتصاد الكلي وتوليد فرص عمل للأردنيين، حيث أن صادرات غرفة صناعة الزرقاء حققت أرقاماً قياسية تجاوزت المليار دولار خلال العام الماضي، مبينا أن المثلث الصناعي « الزرقاء ماركا سحاب « يحوي اكثر من 90 في المائة من الصناعات الأردنية.
واضاف، ان الصادرات تعتبر رافعة مهمة لنمو الناتج المحلي الإجمالي وتقليل عجز الميزان التجاري، اذ يتعين تعظيم الصادرات الصناعية ذات القيمة المضافة العالية، إلى جانب التركيز على حماية الصناعة الوطنية من تغول المستوردات.
وطالب حمودة، الحكومة بضرورة إيجاد حلول عملية للمعوقات التي تقف عقبة في وجه الصناعة الأردنية وتعزيز تنافسيتها، وإقرار نظام الحوافز الضريبية الذي وعدت به الحكومة عند إقرار قانون ضريبة الدخل أواخر العام الماضي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :