-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-05-2019 09:57 AM     عدد المشاهدات 361    | عدد التعليقات 0

مركز الإرشاد الزراعي في صخرة .. مشروع متعثر ومهجور منذ «13» عاما

الهاشمية نيوز - شكل وزير الزراعة وزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة لجنة للكشف وتقييم وضع مبنى مركز البحث والارشاد والتدريب الزراعي الواقع في منطقة قضاء صخرة بمحافظة عجلون الذي تم افتتاحه في شهر اب عام 2003.
وتشكلت اللجنة من مساعدي الامين العام لشؤون الانتاج النباتي والارشاد الزراعي ومدير الابنية في الوزارة عضو مجلس المحافظة فتحي المومني وممثل ومندوب مدير زراعة المحافظة رئيس مركز الجنيد الزراعي المهندس حاتم الفريحات.
وقال عضو مجلس المحافظة عن قضاء صخرة فتحي المومني ان المركز الممول من الحكومة التشيكية كان تم افتتاحه عام 2003 بشراكة واتفاقية تعاون بين جامعتي العلوم والتكنولوجيا الاردنية وجامعة التشيك في منطقة قضاء صخرة. ويضم قاعات للتدريس ومنامات للطلبة وحظائر للثروة الحيوانية، إذ ان المشروع من المشروعات الناجحة بالنسبة للحكومة التشيكية والذي يسهم في تطوير وتدريب الكوادر البشرية من طلبة الجامعات.. غير ان المركز الذي كلف مبالغ كبيرة (حوالي 2 مليون دينار) تعثر وتوقف نهائيا واصبح مهجورا ومسكنا للافاعي والعقارب والقطط والحيوانات المختلفة وبحال يرثى لها.
وطالب المومني الجهات ذات العلاقه بالعمل على اعادة تاهيل المركز وما فيه من مبان ومرافق من زرائب وغيرها لاغراض زراعية او استثماره من قبل القطاع الخاص بصورة تتلاءم وطبيعة المنطقة، مبينا ان الجامعه كانت قد نقلت وافرغت المركز من بعض محتوياته.
ويشار الى ان رئيس غرفة تجارة عجلون عرب الصمادي وعدد من اعضاء الغرفة سبق وان قابلوا نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجياِ قبل عامين بخصوص المبنى حيث عرض الصمادي امكانية استثمار المركز بالطريقة التي يمكن فيها خدمة المحافظة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :