-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-05-2019 09:31 AM     عدد المشاهدات 336    | عدد التعليقات 0

انطلاق المرحلة السادسة من حملة (أردن النخوة .. بلدك بيتك) احتفاء بعيد الاستقلال

الهاشمية نيوز - انطلقت امس الاثنين، المرحلة السادسة من حملة النظافة الوطنية «أردن النخوة....بلدك بيتك» احتفاء بعيد الاستقلال .
وشملت الحملة مواقع جديدة في مختلف المحافظات، بدءا من الجامعة الاردنية والمرافق والغابات التابعة لها في عمان، مرورا بمنطقة السخنة في الزرقاء، ومقام النبي نوح في البلقاء، وغابات عبده الحسينية في قضاء مؤاب بالكرك، وساحة موقف باصات الجامعة الاردنية في مأدبا، والمنطقة المحيطة بمستشفى المفرق الحكومي ومسجد المستشفى في محافظة المفرق، وقلعة الثورة العربية الكبرى في القويرة بمحافظة العقبة، وفي غابة ديجول بمحافظة جرش، ومركز زها الثقافي في الطفيلة، وقضاء عرجان بعجلون، وقضاء الجفر في معان، وانتهاء بحديقة كفر أسد في لواء الوسطية بمحافظة إربد.
واشارت وزارة البيئة الى نجاح مخرجات الجولة عبر التنسيق والتعاون في إدارتها مع الجامعات الرسمية والخاصة، ووزارات التربية التعليم والتعليم العالي والإدارة المحلية والداخلية والأوقاف وأمانة عمان الكبرى، ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات البيئية.
ولفتت إلى أن الحملة الوطنية للنظافة «بلدك بيتك» حققت في مختلف جولاتها على مدى الاسابيع الماضية نجاحات كبيرة، بفضل روح التطوع الاستثنائية التي أظهرها المجتمع، ما يعكس رقيا وتحضرا ورغبة بوطن أجمل وحياة أكثر جودة.
السلط
وانطلقت امس في محافظة البلقاء الجولة السادسة لحملة النظافة الوطنية ضمن مبادرة «أردن النخوة» بمقام النبي شعيب بقضاء عيرا ويرقا بحضور مساعد محافظة البلقاء لشؤون السلامة العامة علي الراجبي ومدير قضاء عيرا ويرقا بلال الزيدان.
وقال الراجبي في تصريح صحفي، ان التفاعل الذي يبديه المشاركون في الحملة من فعاليات رسمية أو شعبية واندية ساهم بشكل مباشر في نجاح جميع الجولاتالامر الذي يرسخ القيم الأردنية الأصيلة من خلال التطوع الوطني والاعتماد على روح الانتماء والإخلاص. وبين مدير مديرية حماية البيئة بمحافظة البلقاء المهندس عماد الحياري، ان الجولة السادسة لحملة النظافة الوطنية «اردن النخوة» المستمرة حتى نهاية العام، شملت اليوم محيط مقام النبي شعيب وبعض المناطق التي يرتادها المتنزهون بمشاركة مدراء الدوائر والمؤسسات الرسمية والأندية الشبابية والمنتديات الثقافية وسكان المجتمع المحلي.
الزرقاء
انطلقت في منطقة السخنة بالزرقاء امس الاثنين المرحلة السادسة من حملة النظافة الوطنية «أردن النخوة....بلدك بيتك».
وشاركت في الحملة مديرية البيئة وبلدية الهاشمية والقطاع التعليمي والقطاع النسائي والجمعيات وهيئة شباب كلنا الأردن والمراكز والأندية الشبابية والمتطوعون.
وقال متصرف الهاشمية مالك كريشان : إن هذه الحملة الوطنية تجسد الولاء والانتماء للوطن والقيادة والحفاظ على البيئة والتجمعات السكانية خالية من الملوثات، وتهدف الى تعزيز حب العمل الخيري والإنساني والتطوعي في هذا الشهر الفضيل.
وقال مدير بيئة الزرقاء حيدر الربابعة:
إن هذه الحملة الوطنية واحدة من مبادرات «أردن النخوة «، التي حققت نجاحا كبيرا منذ انطلاقها حتى الآن، بما يعكس القيم العالية والراسخة في المجتمع. وأضاف ان الحملة تعكس روح المبادرة والتطوع التي يتحلى بها المشاركون على اختلاف أعمارهم، مشيرا إلى أن مساهمة الجمعيات البيئية ومؤسسات المجتمع المدني كان لها أكبر الأثر في تحقيق النجاح المنشود.
المفرق
شاركت الفاعليات الشعبية والرسمية في الحملة الوطنية للنظافة التي اطلقتها وزارة البيئة، ضمن مرحلتها السادسة « اردن النخوة» بعنوان «بلدك بيتك».
وشملت الحملة تنظيف الساحات العامة ومرافق مستشفى المفرق الحكومي، بمشاركة كوادر البيئة والداخلية وهيئة شباب كلنا الاردن، والصحة بحضور نائب محافظ المفرق سمير سماعنة.
وقال مدير بيئة المفرق المهندس علي الشرعة: إن المرحلة السادسة تأتي استكمالا للحملة البيئية التي انطلقت في محافظة المفرق وشملت عدة مناطق، وتهدف الى تعزيز وغرس الوعي البيئي في نفوس وعقول المواطنين من الأعمار كافة.
جرش
شاركت فاعليات رسمية وشعبية في الحملة الوطنية للنظافة التي انطلقت في غابة ديغول شمال محافظة جرش تحت شعار «بيئتنا مسؤوليتنا».
وأكد نائب محافظ جرش عاطف العبادي ان الحملة تأتي استكمالا للحملة البيئية التي انطلقت في محافظة جرش ضمن الحملة الوطنية التي تهدف الى تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة الحرص والاهتمام على الحياة الطبيعية في مناطق التنزه كافة.
واشار إلى أن الحملة تهدف ايضا الى إرسال رسائل توعوية للمساهمة في حماية البيئة والحفاظ عليها، ونشر الوعي بأهمية الحفاظ على الطبيعة من جميع مظاهر التلوث.
الطفيلة
نفذت مديرية البيئة في الطفيلة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية جولة النظافة السادسة من الحملة الوطنية «اردن النخوة «، في منطقة العيص بالطفيلة، بمشاركة فعاليات شعبية وشبابية وطلابية. واستهدفت الحملة التي نفذت برعاية نائب محافظ الطفيلة حسن الشاويش، وبحضور عدد من مدراء الدوائر الرسمية، إلى غرس السلوك البيئي لدى الجيل المتعلم والشباب، والحد من ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات والتصدي لكافة أشكال التلوث، وفق مدير مديرية البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات.
وأضاف الخلفات، إن هذه الحملة تأتي انطلاقا من مسؤولية الوزارة تجاه البيئة والمقدرات الوطنية وضمن برنامجها التوعوي والتفاعلي مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، بهدف ترسيخ المفاهيم السلوكيات السليمة لدى شرائح المجتمع في المحافظة على النظافة العامة في الغابات والمتنزهات والاماكن العامة لتصبح منهاج حياة وتؤكد اصالة شعبنا وانتمائه.
وبين ان الحملة المتواصلة على مدار العام تأتي تجسيدا لمعاني التشاركية بين مختلف شرائح المجتمع المحلي للمحافظة على البيئة من أي ملوثات خاصة في المواقع السياحية والبيئية التي يردتاها الزوار والمراكز الثقافية كمركز زها الثقافي ومحيطه.
معان
انطلقت في قضاء الجفر بمحافظة معان امس، حملة النظافة الوطنية الشاملة ضمن مبادرة « أردن النخوة» بمشاركة واسعة من الفعاليات الرسمية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني وأبناء المجتمع المحلي.
وشارك في الحملة التي انطلقت من أمام مسجد الجفر الكبير، موظفو قضاء الجفر ورئيس وكوادر بلدية الجفر ومراكز الشباب والشابات وطلبة المدارس والمتطوعون من أبناء المجتمع المحلي.
واشتملت الحملة على أعمال تنظيف المساجد والمدارس والشوارع والسوق العام والساحات داخل أحياء الجفر.
وقال مدير قضاء الجفر محمد الرفايعة ، إن الحملة تهدف إلى تنظيف المواقع العامة وترسيخ مفاهيم الحفاظ على البيئة وممارسة النظافة العامة، وتعزيز مفاهيم المواطنة الفاعلة والانتماء إلى البيئة، وتعميق مفاهيم التضامن والتعاون والعمل التطوعي، لافتا إلى أن الحملة تعمل على تنسيق وتكثيف الجهود التطوعية وتوجيهها نحو الحفاظ على البيئة العامة وإبراز الأحياء والشوارع والمرافق العامة بصورة حضارية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :