-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-05-2019 09:49 AM     عدد المشاهدات 367    | عدد التعليقات 0

التلهوني: ما حققته القيادة الهاشمية من إنجازات جعلت للأردن مكانة مرموقة في العالم

الهاشمية نيوز - أكد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني أن لهذا اليوم، يوم الاستقلال، معاني سامية وذكرى خالدة نستلهم من خلالها الأمجاد التي حققتها القيادة الهاشمية والملك المؤسس عبد الله الأول رحمه الله وتضحياته وانجازاته ورصد بطولاته الفريدة.
وقال التلهوني خلال مأدبة الإفطار التي أقامها رجل الأعمال الشيخ محمد قاسم الصغير كريشان بحضور وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب ووزير الدولة الأسبق موسى خلف المعاني ورئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان وعدد من المسؤولين في محافظة معان والأجهزة الأمنية والعسكرية ورئيس محكمة بداية معان القاضي أيمن العقايلة ورئيس محكمة بداية الكرك القاضي خالد الطوره، وعدد من شيوخ وجهاء العشائر في محافظة معان والفعاليات الشعبية والرسمية، ان ما يميز مناسبة ذكرى عيد الاستقلال بأنها تذكرنا بوحدةِ وطنٍ يسطره التاريخ كواحد من أعظم الوحدات التي أنجزت.
واشار التلهوني إلى ان ما حققه الوطن من إنجازات في مختلف مجالات التنمية في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وسمو ولي عهده، حفظهما الله جعلت للأردن مكانة مرموقة بين دول العالم لحنكة وفطنة وسياسة جلالته ومواقفه المشرفة مع القضايا العربية والإسلامية والدولية.
لافتا التلهوني الى ان عيد الاستقلال هو أن تتذكر المملكة منجزاتها وتقوم مسيرتها وتحدد إيجابيات وسلبيات حاضرها وتخطط بعزم وإصرار على تطوير الإيجابي وإصلاح السلبي، فضلا عن وضع الخطط والبرامج التي يحتاج إليها مستقبلها وذلك حتى تصبح للنجاح أسس راسخة قوامها العلم والمعرفة وذلك حتى نصنع التقدم وفق رؤى واضحة واستراتيجيات تأخذ بالأولويات هذا ما اكد عليه ملك الحزم والعزم جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه.
وتحدث رجل الأعمال احد رجالات معان الدكتور حسين محمود كريشان قائلا في هذه الأيام نستعيد ذكريات الكفاح الذي قاده الملك المؤسس عبد الله الأول رحمه الله في هذا الوطن الصغير بحجمه والكبير بقيادته الهاشمية ورجالاته الأوفياء.
وبين كريشان أن الوثائق التاريخية والمؤرخون وكتب السياسة كلها تضع الملك عبد الله الثاني بن الحسين في قائمة القادة العظام الذين ظهروا في هذا القرن وجاء هذا نتاج حكمة وصلابة وذكاء ووعي ذلك الملك العظيم الذي حقق إنجازا عظيما تمثل في تطوير وطن وانبثاق دولة لهما مكانتهما على المستوى الإقليمي والدولي.لافتا كريشان الى عيد الاستقلال يذكرنا كل عام بأننا أمة خرجت من تحت أنقاض الجهل والفقر ولتصبح أمة حضارة لها مرتكزاتها الحضارية من تعليمية وصحية وأمنية وعسكرية واقتصادية وثقافية فضلا عن المواصلات والاتصالات والاستفادة من مخرجات العصر وتقنياته. كل ذلك بفضل القيادة الهاشمية.
من جانبه قال رجل الأعمال الشيخ محمد قاسم الصغير كريشان ان الحديث عن الاستقلال الذي نحتفل بذكراه الثالثة والسبعون هذه الأيام نستذكر الإنجاز الذي تم، فللتأسيس ذكرى وللتوحيد ذكريات وللبناء مسيرة وإنجازات وقيادات كما أن للحاضر زخما وللمستقبل تطلعات.
كل ذلك إذا صهر في بوتقة واحدة تجلى سبب الاهتمام بعيد الاستقلال وتجديد تأمله كل عام وهذا كله بفضل القيادة الهاشمية منذ انطلاقة الثورة العربية الكبرى وصولا الى ملك الحزم والعزم جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله الذي نعاهده في معان ان نبقى على عهد الآباء والأجداد في الدفاع عن الوطن والوقف خلف قيادته.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :