-

عربي دولي

تاريخ النشر - 14-05-2019 09:55 AM     عدد المشاهدات 419    | عدد التعليقات 0

كوريا الجنوبية تعزز دفاعاتها الصاروخية تحسبا لتهديدات جارتها الشمالية

الهاشمية نيوز - أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أمس الإثنين، أنها تعمل على تعزيز منظومة الدفاع الصاروخي في البلاد تحسبا لأي تهديد من جانب جارتها الشمالية.
ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الرسمية عن المتحدثة باسم الوزارة تشوي هيون سو إن «الجيش الكوري الجنوبي يعمل على تطوير منظومة الدفاع الجوي للرد على تهديد الصواريخ قصيرة المدى من كوريا الشمالية». وأضافت أن «كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تحليلات دقيقة بشأن المقذوفات التي أطلقتها بيونغ يانغ مؤخرا للوقوف على طبيعتها».
وكانت رئاسة أركان القوات المسلحة في كوريا الجنوبية، أعلنت في بيان أوائل أيار الجاري أن كوريا الشمالية أطلقت عددا من الصواريخ قصيرة المدى من شبه جزيرة هودو، في اتجاه الشمال الشرقي للبلاد. وأضافت أن الصواريخ عبرت ما بين 70 إلى 200 كيلومترا فوق بحر اليابان. وكانت تلك هي المرة الأولى التي تطلق فيها بيونغ يانغ صواريخ منذ نحو عام، عقب محادثات بدأتها مع الولايات المتحدة.
والتقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، مرتين، الأولى في سنغافورة في حزيران 2018، والثانية في العاصمة الفيتنامية هانوي في شباط الماضي، لكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق لرفع العقوبات مقابل تخلي بيونغ يانغ عن برامجها النووية والصاروخية.
وتحاول الولايات المتحدة وكوريا الشمالية الاتفاق على سلسلة من الخطوات لتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليها في قمة سنغافورة بشأن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وتطبيع العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن. (الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :