-

عربي دولي

تاريخ النشر - 09-05-2019 10:21 AM     عدد المشاهدات 347    | عدد التعليقات 0

دفعة جديدة تغادر مخيم الركبان

الهاشمية نيوز - غادرت دفعة جديدة من السوريين الأربعاء، مخيم الركبان في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية عبر ممر (جليغم) في ريف حمص الشرقي، حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية، سانا.

مخيم الركبان، الذي يقيم فيه وفقا للأمم المتحدة أكثر من 50 ألف لاجئ سوري، تم إنشاؤه عام 2014 داخل سوريا قرب المنطقة الحدودية مع الأردن على طول 7 كيلومترات.

وبحسب (سانا)، وصلت دفعة جديدة من الأسر السورية من مخيم الركبان إلى ممر جليغم وذلك في إطار الجهود المبذولة لإعادة المهجرين إلى مناطقهم التي حررها الجيش السوري.

المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف رجح في تصريحات صحافية سابقة في أبريل، الانتهاء من تفكيك مخيم الركبان للنازحين جنوبي شرق سوريا قرب الحدود الأردنية، قبل بداية الشتاء المقبل.

وقالت سانا إنه تم نقل الأسر العائدة عبر حافلات جهزتها الجهات المعنية السورية إلى مراكز الإقامة المؤقتة في حمص بعد تسجيل بياناتهم الشخصية وتقديم مساعدات غذائية وصحية للمحتاجين منها.

بحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإن 95% من سكان مخيم الركبان يرغبون بالعودة إلى مدنهم وقراهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :