-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-05-2019 10:05 AM     عدد المشاهدات 400    | عدد التعليقات 0

مبادرات شبابية لإفطار الصائمين ومساعدة الفقراء في بصيرا

الهاشمية نيوز - أطلقت فعاليات شبابية من لواء بصيرا مبادرات تطوعية وخيرية خلال شهر رمضان الفضيل تستهدف مساعدة الأسر المعوزة بتوفير وجبات الطعام والمواد الغذائية لأسرهم ، فضلا عن توفير المياه والتمور والألبان ، لعابري السبيل الصائمين المتجهين إلى المناطق الجنوبية من الطفيلة .
وبين عدد من المتطوعين بهذه المبادرات من بينها مبادرة «إفطار صائم» والتي أطلقها عدد من شباب لواء بصيرا ،والمبادرة استطاعت خلال السنوات الماضية توزيع قرابة 40 الف كيس يتضمن الواحد منه التمر والعصير واللبن والماء وذلك على الصائمين المارين بطرق اللواء المختلفة.
وبينوا ان هذه المبادرة التي يقوم عليها مجموعة من المتطوعين ، من مختلف الاعمار تستهدف الوقوف الى جانب الفقراء والمحتاجين وتسهم في تشجيع الشباب على الاندماج بالمشاريع الوطنية الانسانية التطوعية.
ولفتوا الى مبادرة « سبيل اهل الخير» التي يتم خلالها توزيع ألاف الوجبات الغذائية المتكاملة طيلة شهر رمضان الفضيل ، حيث تشمل الوجبة الواحدة على الأرز مع قطعة لحم او دجاج ، مزودة بالتمر والماء والعصير واللبن.
كما اطلق عدد من المتطوعين مبادرة رمضانية تحت شعار « حبة من كل كيس « وتشتمل على تحفيز المواطنين للتبرع بحبات من الخضار أو الفواكه التي يبتاعونها من محلات الخضار في بصيرا ووضعها في صناديق ومن ثم تجمعيها وتوزيعها مع وجبات غذائية على الأسر المعوزة قبيل أذان المغرب وذلك بالتنسيق مع الناشطين والمتطوعين في مبادرة « سبيل الخير « .
وبين احد منسقي المبادرة خالد عيال سلمان انه تم توزيع زهاء 27 صندوقا على المحال التجارية لاستيعاب التبرع بحبات الخضار والفواكه وذلك تجسيدا لمبدأ التكافل الاجتماعي والتشاركية بين مختلف المبادرات الشبابية والتطوعية .
وأشاروا إلى ان هذه المبادرات حظيت بدعم من مختلف الجهات والهيئات المحلية في الطفيلة بمشاركة قرابة 50 شابا متطوعا منذ انطلاقها ، مشيرين إلى ان فكرة هذه المبادرة جاءت استنادا على وجود العديد من المحتاجين الذين لا يستطيعون توفير وجبة افطار جيدة بعد فترة صيام طويلة ووقوفا إلى جانب الجهات الاخرى المتخصصة بدعم الفقراء والمحتاجين ، في وقت تستهدف فيه المبادرات عابري السبيل من خلال خيمة متخصصة تم بناؤها على مثلث ريعا المروري في لواء بصيرا.
وأكدوا ن رؤية هذه المبادرات الشبابية التطوعية تسعى إلى شمول كافة المحتاجين في لواء بصيرا بهذه المبادرات للقضاء على ظاهرة الفقر في شهر رمضان وتأمين المحتاجين بوجبات الافطار الجيدة والمفيدة وتوفير موقع مخصص لعابري السبيل وإفطارهم خلال شهر رمضان المبارك .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :