-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-05-2019 10:04 AM     عدد المشاهدات 319    | عدد التعليقات 0

حملات التفتيش (تُحاصر) التدني (الصادم) بالنظافة للمطاعم

الهاشمية نيوز - في تطور ملحوظ في عمل، بلدية جرش الكبرى بدأ العمل أكثر جدية وفعالية من ذي قبل، فقد قامت اقسام الرقابة الصحية في بلدية جرش الكبرى بحملات تفتيش ورقابة صحية وتجارية على المطاعم والفنادق والمخابز وغيرها.

سيما مع حلول شهر رمضان واصلت البلدية حملاتها وجولاتها الميدانية على المطاعم ومحال بيع الدواجن في مناطق المدينة للتأكد من تقيدها بأمور الصحة والسلامة العامة بهدف الحفاظ على صحة المواطنين ونظافة البيئة.

جاء ذلك بعد تدهور حالات النظافة والجودة في كثير من القطاعات التجارية التي تعنى بالمنتجات الغذائية والتجارية.

من جانبه اكد المواطن محمد علي ان قطاع المطاعم والمنشآت الغذائية من القطاعات الحساسة والمهمة في اي مجتمع وفي اي دولة والرقابة عليه امر واجب ويجب ان يكون قويا للغاية والمجهود الكبير الذي تبذله ادارة الرقابة هنا مجهود مقدر ويجعل جميع العاملين في قطاع المطاعم يجودون عملهم ويعلمون انهم مراقبون وان الاخطاء في عملهم غير مقبولة نسبة للامراض التي يمكن ان يسببها الطعام الفاسد او غير النظيف وحتى المحال التي لا تلتزم بالنظافة يمكنها ان تتسبب في اغلاقها وفي توقيع عقوبة وغرامة عليها

وتابع قائلا: كثير ما نسمع ونقرأ عن اغلاق المطاعم وبالتأكيد هذا الاغلاق يأتي بعد ان تكون لجان الرقابة قد اكتشفت مخالفات تحدث في المحل فتقوم بواجبها لحماية حياة الانسان من الامراض التي يمكن ان تصيبهم ، وهناك عدد من المطاعم لا يعلم حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه في اطعام الناس بصورة جيدة وصحية فلا يراقب اللحوم ويضعها في المناخ الملائم لها وايضا عدم اهتمامه بنظافة الخضروات وهذه الامور كلها لا تساعد على ان يكون الطعام صحيا وبهذا يتعرض المحل للاغلاق في حالة حضور افراد الرقابة.

من جهة اخرى أغلقت كوادر بلدية جرش الكبرى بالشمع الأحمر أحد المطاعم المتخصصة بتتقديم و بيع وجبات و طلبيات الأرز باللبن _المنسف مع مصادرة واتلاف جميع المواد الغذائية داخل المحل والمستودع و المشغل بعد الكشف عليها من قبل كوادر مديرية الصحة والبيئة في البلدية و تبين انها تعد بطريقة مخالفة لشروط الصحة السلامة العامة و انتشار روائح كريهة نتيجة فساد شراب اللبن و تعفن الدجاج المطهو مسبقا و محفوظ بدون تبريد و معد للتقديم للطلبيات.

و تضمنت حملة التفتيش التي نفذت يوم امس بأشراف مباشر من رئيس بلدية جرش الكبرى د. علي قوقزة يرافقه مدير منطقة جرش عامر سمور و كوادر مديريتي الصحة والبيئة و الاسواق و شرطة البلدية حيث نفذت جولة على جميع محلات الجملة والبقالة العامة و المطاعم والمخابز والملاحم ونتافات الدواجن الحي والمولات .

وتباين وتفاوت بمستوى الخدمات من محل لآخر وتشكلت معظم المخالفات بوجود نواقص شكلية و ليست صحية في حين شكل قليل منها خطرا على الصحة والسلامة العامة.

وكثير من المحال والمولات والمخابز لم تسجل بحقها اي ملاحظة و تقدم خدماتها بدرجة عالية من الالتزام بالانظمة والتعليمات.

وقد تم ضبط و اتلاف المواد المصادرة فورا وفق الشروط القانونية.

واختتمت الجولة بزيارة لمؤسسة الفاروق العسكرية والتي شكلت أنموذجا يحتذى من خلال التدقيق على تواريخ الانتهاء قبل ثلاثة اشهر من موعدها و تخزينها بضروف ملائمة و عدم تهاون ادارة المؤسسة مع الموردين.

واثنى القواقزة على المحلات الملتزمة مؤكدا انه جولات التفتيش ستستمر على مدار الساعة صباحا و مساءا لضمان تقديم افضل المواصفات للمستهلك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :