-

اقتصاد

تاريخ النشر - 07-05-2019 10:24 AM     عدد المشاهدات 407    | عدد التعليقات 0

95.1 % من الشركات المدرجة في بورصة عمان زودت البورصة ببياناتها المالية

الهاشمية نيوز - قال القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة بورصة عمان بسام أبو عباس بأنما نسبته (95.1%) من الشركات المدرجة والمتداولة في بورصة عمان والبالغ عددها (187) شركة قامت بتزويد البورصة بالبيانات المالية الربع السنوية عن الفترة المنتهية في 31/3/2019 ضمن المهلة المحددة في التعليمات لاستلام التقارير الربع السنوية، مشيراً إلى أن هذه النسبة المرتفعة تُظهر مدى التزام الشركات المدرجة بأحكام القوانين والتعليمات النافذة، كما تعكس التزام الشركات الأردنية بمبادئ ومعايير الافصاح والشفافية بشكل عام.
وأضاف أبو عباس بأنه وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية في شركة بورصة عمان لعام 2018؛ فإنه يتوجب على جميع الشركات المدرجة في البورصة تزويد البورصة بالتقرير المالي الربع السنوي المُراجع من قبل مدقق حساباتها،وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني.
كما أكد أبو عباس بأن البورصة قامت بتعميم جميع التقارير على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني www.Exchange.joضمن التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية).
وأوضح أبو عباس بأن تسع شركات لم تقم بتزويد البورصة بالبيانات المالية ربع السنوية المراجعة عن الفترة المنتهية في 31/3/2019 ضمن المهلة المحددة، فقد تم إيقافها عن التداول اعتباراً من جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 1/5/2019 وإلى حين قيامها بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة، وذلك استناداً لأحكام المادة (15/ب/6)من تعليمات ادراج الأوراق المالية في بورصة عمان.
كما تم استمرار ايقاف التداول بأسهم كل منشركة الأردن لتطوير المشاريع السياحية وشركة الصناعات الكيماوية الأردنية وذلك لعدم تزويدهما بالبيانات المالية السنوية المدققة لعام2018 والربع سنوية المراجعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :