-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-05-2019 10:03 AM     عدد المشاهدات 349    | عدد التعليقات 0

(مجلس أطباء الأسنان) يقرر طلب تأجيل انتخابات النقابة لما بعد رمضان

الهاشمية نيوز - قرر مجلس نقابة اطباء الاسنان بالاغلبية الطلب من وزير الصحة د.غازي الزبن تأجيل اجتماع الهيئة العامة للنقابة المزمع عقده يوم الجمعة، وتأجيل انتخابات النقابة المقرر إجراؤها في 17 الشهر الجاري إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.
واستند المجلس في قراره إلى عدة عرائض وقع عليها ثلاثة مرشحين لمركز النقيب من أصل اربعة، وعدد من أطباء الأسنان من مختلف القطاعات والمحافظات، يطالبون فيها المجلس بمخاطبة وزير الصحة بتأجيل الانتخابات.
وقالت عريضة مضادة وجهها اطباء أسنان لوزير الصحة بأن مجلس النقابة لا يملك وفق القانون صلاحية طلب تأجيل الانتخابات من عدمها ، مطالبة الوزارة بالتزام الحيادية تجاه انتخابات النقابة المزمع عقدها بعد أقل من عشرة أيام.
وشكلت قضية إجراء الانتخابات نقطة خلاف بين قائمة التيار النقابي الموحد «التطوير» المؤيدة للتأجيل والقائمة «النقابية للتغيير» المطالبة بالإبقاء على موعد الانتخابات.
وقالت النقابة في تصريح صحفي انها تلقت العديد من العرائض الموردة رسميا حسب الأصول تطالبه بتأجيل اجتماع الهيئة العامة واليوم الانتخابي الى مابعد شهر رمضان المبارك، وان مجلس النقابة بحث في جلسته المنعقدة أمس الاحد هذه العرائض المقدمة من ثلاثة مرشحين لمنصب نقيب اطباء الاسنان من اصل أربعة مرشحين للدورة الانتخابية 2019 - 2022 و العديد من المرشحين المستقلين، وضمن قائمة انتخابية، بالاضافة الى المقدمة من اطباء اسنان في محافظات المملكة.
وبينت النقابة ان قرار تأجيل موعد الهيئة العامة واليوم الانتخابي هو من صلاحيات وزير الصحة استنادا للمادة 37من قانون نقابة اطباء الاسنان، وأنه سبق أن تم تأجيل الانتخابات الاخيرة للنقابة التي صادفت في شهر رمضان وفقا لهذه المادة .
واشارت النقابة الى ان مجلس النقابة هو الجهة صاحبة الولاية والممثل الشرعي والوحيد للهيئة العامة وجميع اطباء الاسنان في المملكة، وان مقدمي هذه العرائض ناشدوا المجلس مخاطبة الوزير بتأجيل الانتخابات.
عرريضة اخرى وقع عليها نقباء سابقون وأعضاء مجلس نقابة سابقون وحاليون ورؤساء لجان فرعية إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة العامة، عقب قرار مجلس النقابة، أن هناك علامات استفهام حول أسباب تقديم طلب التأجيل في هذا التوقيت بالذات، وان أربعة من أصل خمسة من أعضاء المجلس ممن صوتوا لصالح تأجيل الانتخابات هم مرشحون للدورة القادمة، ولهم مصلحة انتخابية في تأجيل الانتخابات.
واضافت ان مجلس النقابة قام بطلب تأجيل اجتماع الهيئة العامة والانتخابات، قبل ثلاثة أيام من موعد اجتماع الهيئة العامة، رغم أنه كان منذ السابع من آذار قد حدد موعد الانتخابات، أي أنه يعلم بتزامن هذا الموعد مع رمضان الفضيل منذ أكثر من شهرين.
وأشارت الى أن أربعة من أصل خمسة من أعضاء المجلس ممن صوتوا لصالح تأجيل الانتخابات هم مرشحون للدورة القادمة، ولهم مصلحة انتخابية في تأجيل الانتخابات، إضافة إلى أن العرائض التي تم رفعها لمجلس النقابة والمطالبة بتأجيل الانتخابات، هي في سوادها الأعظم من مرشحي قائمة بعينها ومناصريهم، الذين لهم مصلحة انتخابية في تأجيل الانتخابات.
وطالبت العريضة وزير الصحة التمسك بنص القانون، وعدم السماح باستخدام القانون لتمرير مصالح انتخابية لجهة على حساب أخرى. وأكدت ثقتها بأن الوزير لا يمكن أن يتخذ قرارًا بتأجيل اجتماع الهيئة العامة قبل ثلاثة أيام من انعقادها بما يشكله هكذا قرار من انحياز لطرف انتخابي على حساب طرف آخر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :