-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-05-2019 09:39 AM     عدد المشاهدات 285    | عدد التعليقات 0

الصفــدي : حـل الأزمــات الاقليميـة ضــرورة لأمن أوروبا كما للمنطقة

الهاشمية نيوز - استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أمس وفدا يضم مسؤولي ملف الشرق الأوسط في بعثات دول الاتحاد الأوروبي في الأمم المتحدة.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأردنية الأوروبية والتنسيق الأردني الأوروبي إزاء التحديات المشتركة وسبل التعامل معها بما يحقق الهدف المشترك في تحقيق الأمن والاستقرار. وأكد الصفدي متانة الروابط الأردنية الأوروبية وعمق الشراكة التي تربط الأردن بالاتحاد الأوروبي ودوَله، ولفت إلى الحرص المشترك على إيجاد آفاق أوسع لتعزيز علاقاتهما الاقتصادية والتجارية والتنموية والدفاعية. وقال الصفدي إن أمن العالم العربي وأوروبا واستقرارهما مرتبطان بعضهما ببعض وإن حل الأزمات الاقليمية ضرورة لأمن أوروبا كما المنطقة.
وأعرب الصفدي عن تثمين المملكة للمواقف الأوروبية الداعمة لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية سبيلا وحيدا لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي الذي شدد على أنه أساس الصراع في المنطقة.
وثمن الصفدي دعم الاتحاد الاوروبي ودوله للمملكة، والاسناد الذي قدمته لمساعدتها على تلبية احتياجات مليون وثلاثمائة ألف شقيق سوري. وبين الصفدي خلال اللقاء الضغوط التي تتعرض إليها قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية متعددة في المملكة جراء استضافة الأشقاء السوريين الذين يتواجد حوالي 90 بالمائة منهم خارج مخيمات اللجوء، وعلى الرغم من ذلك يستمر الأردن في تقديم كل الإسناد لهم رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.
وشدد الصفدي على ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، مؤكداً أن التوصل لحل سياسي للأزمة يعيد لسوريا أمنها واستقرارها ويحفظ وحدتها ويتيح عودة اللاجئين الطوعية لوطنهم ضرورة لاستقرار المنطقة ولا بد من تفعيل الجهود لتحقيقها.
وأكد الصفدي أن الشراكة الاردنية الاوروبية هي شراكة تاريخية تطورت عبر سنوات من التعاون والتشاور والتنسيق ، ولفت إلى أهمية المواقف والدور الاوروبي الضروري في جهود حل الصراعات الاقليمية وتحقيق التنمية والرخاء في الإقليم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :