-

اقتصاد

تاريخ النشر - 05-05-2019 09:55 AM     عدد المشاهدات 303    | عدد التعليقات 0

السـلــع الرمضـانـيـة فــي الأســواق بـأسـعــار مخـفــضـــة

الهاشمية نيوز - قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين انها بدأت بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق، مؤكده ان السلع متوفرة في الاسواق وبكميات كبيرة في الأسواق كما ان الاسعار مستقرة.
وانهت الاسواق المحلية استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الفضيل، حيث عرضت المحال والمولات التجارية كافة البضائع الرمضانية الاساسية والتي يزداد اقبال المواطنين عليها خلال الشهر الفضيل.
وقال تجار ان السلع الرمضانية متوافرة بكميات كبيرة في كافة المحال والمولات التجارية، مشيرين الى استقرار اسعار مختلف السلع، وان هنالك بعض الاصناف سجلت انخفاضات في الاسعار مقارنة بمستوياتها للعام الماضي، حيث ان تراجع القدرات الشرائية للمواطنين وتعدد العروض المقدمة من المحال والمنافسة فيما بينها ما دفع بكثر من المحال الى البيع بهوامش ربحية بسيطة وذلك لتحريك السوق وتامين الكلف المالية المترتبة على التجار في ظل الظروف الراهنة.
وشدد التجار على اهمية عدم تهافت المواطنين على شراء البضائع والسلع الرمضانية نظرا لتوافرها في كافة الاوقات، مشيرين ان فترة الشهر الفضيل ستشهد تقديم مزيد من العروض على مختلف الاصناف وبحيث يتسنى لهم الاستفادة من العروض المقدمة طيلة ايام الشهر الفضيل.
وفي هذا الشان قال نقيب تجار المواد الغذائية السابق المهندس سامر جوابرة ان السوق المحلية انهت منذ عدة ايام استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث عرض التجار على رفوف المحال كافة السلع الاساسية بما فيها المواد الرمضانية والتي يزداد اقبال الناس عليها خلال الشهر الفضيل ومنها «جوز هند وقلب، قمر دين، اللوز ومختلف انواع التمور»، مشيرا الى استقرار اسعار السلع الرمضانية لهذا العام وانه لم يطرأ عليها اي ارتفاعات تذكر.
وقال ان الكميات المعروضة في الاسواق تفوق معدلات الطلب، لافتا ان توافر الكميات بهذا الشكل دفع بكثير من المحال والمولات الى تقديم عروض على الاسعار والبيع بهوامش ربحية بسيطة لتحريك السوق وليتسنى للتجار تامين الكلف المالية المترتبة عليهم لتغطية اجور عمالهم ومحالهم.
ودعا المواطنين الى عدم التهافت على شراء البضائع والسلع الرمضانية وتخزينها بكميات كبيرة نظرا لتوافرها في كافة الاوقات، مشيرا ان فترة الشهر الفضيل ستشهد تقديم مزيد من العروض على الاسعار وبما يتناسب مع قدرات المواطنين الشرائية.
بدوره اكد تاجر مواد رمضانية علي الملاح الى قيام التجار بعرض بضاعتهم على رفوف المحال والمولات، مشيرا الى توافر كافة اصناف السلع الرمضانية بالسوق المحلية باسعار مناسبة وانها في متناول جميع المواطنين.
واشار الملاح ان اسعار السلع الخاصة بالشهر الفضيل سجلت استقرارا في الاسعار، كما ان بعضها سجل انخفاضا وذلك بسبب المنافسة وزيادة الكميات المعروضة محليا، مشيرا ان الايام الماضية شهدت نشاطا في الطلب على السلع الرمضانية وخصوصا مع بداية الشهر الجديد وكون ان كثيرا من المواطنين يقومون بشراء كافة احتياجاتهم من السلع والبضائع بالتزامن مع استلام الرواتب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :