-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-05-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 404    | عدد التعليقات 0

وزير الزراعة و البيئة يطلق الجولة الثالثة من الحملة الوطنية للنظافة في الطفيلة

الهاشمية نيوز - اطلق وزير الزراعة وزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة امس السبت الجولة الثالثة من الحملة الوطنية للنظافة العامة (اردن النخوة) والتي تشمل جميع محافظات المملكة بالشراكة مع الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة والجامعات ومؤسسات المجتمع الوطني والجمعيات والاندية الرياضية والنقابات.
وشملت الجولة الثالثة تنفيذ حملات للنظافة العامة بالتعاون من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والعديد من الوزارات والبلديات والهيئات المحلية، في كافة المساجد فيما انطلقت حملة النظافة في الطفيلة من مقام الحارث بن عمير الازدي ومسجدي العين البيضاء والطفيلة الكبير لتشمل باقي مساجد الطفيلة.
وبين المهندس الشحاحدة خلال رعايته انطلاق الحملة، إن هذه الحملة تأتي انطلاقا من مسؤولية الوزارة تجاه البيئة والمقدرات الوطنية وضمن برنامجها التوعوي والتفاعلي مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، بهدف ترسيخ المفاهيم السلوكيات السليمة لدى شرائح المجتمع في المحافظة على النظافة العامة في الغابات والمتنزهات والاماكن العامة لتصبح منهاج حياة وتؤكد اصالة شعبنا وانتماءه لوطنه.
واعلن المهندس الشحاحدة بحضور محافظ الطفيلة بالوكالة عماد الرواشدة ورئيس بلدية بصيرا الدكتور صالح عيال سلمان السعودي و رئيس بلدية القادسية الدكتور سليمان الخوالدة ومدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين، عن خطة لتحسين واقع المتنزهات في المملكة لاستقطاب الزوار، فيما سيتم رفد هذه المتنزهات بالمستلزمات الأساسية من مرافق عامة ومقاعد وغيرها، حيث تم شمول متنزه عابل وذلك من خلال وزارة البيئة، مشيرا إلى سعي وزارة الزراعة لزراعة زهاء 1000 دونم باشجار الكينا لمساعدة مربي النحل وإيجاد تكاملية زراعية وتوازن بيئي في تلك منطقة صنفحة في الطفيلة، وبين ان الحملة التي انطلقت قبيل شهر رمضان المبارك جاءت بغية المحافظة على نظافة المساجد بالتعاون مع وزارة الأوقاف ومختلف الجهات الرسمية والجمعيات والبلديات وغيرها .
وبين ان هذه الحملة الوطنية والتي تعد اكبر واهم حملة نظافة على مستوى المحافظة وهي شاملة لكافة مناطق المحافظة ومستمرة على مدار العام وتهدف الى اشراك المواطنين في الاهتمام بنظافة المكان والبيئة، وهذا الامر يتطلب من الجميع استنهاض الهمم والقيم الاصيلة للحفاظ على المرافق البيئية والسياحية.
واشار الى ان هذه الحملة لن تكون فزعة كما كانت في السابق يوما وتنتهي، بل ستكون حملة وطنية مستمرة حيث سنقوم اليوم بالنظافة في المساجد وغدا سنضع السلال الاسمنتية والمرافق الصحية في المتنزهات البيئية وغيرها من المواقع
وبين المحافظ الرواشدة في كلمة له في اطلاق الحملة أهمية المحافظة على نظافة المواقع السياحية و البيئية والمساجد، داعيا الى المحافظة على نظافة المساجد والمواقع السياحية جميعها والمحافظة على ديمومة جماليتها.
كما القى مدير مديرية البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات كلمة أشار فيها الى برنامج الحملة والجهات المشاركة في جولاتها نحو بيئة نظيفة ضمن تشاركية مميزة من كافة القطاعات.
كما القى رئيس قسم الابنية في مديرية أوقاف الطفيلة يحيى القناهرة كلمة أشار فيها الى ان إطلاق هذه الحملة في مساجد الطفيلة تنبع من أهمية المحافظة على بيوت الله وتجسيدا لمعاني التشاركية بين مختلف شرائح المجتمع المحلي للمحافظة على بيئتنا نظيفة خالية من أي ملوثات.
وشارك في الحملة مدراء الدوائر الحكومية ورؤساء الهيئات والجمعيات الاهلية والخاصة ووجهاء المنطقة وجمع من طلاب وطالبات المدارس واهالي منطقة بصيرا. -






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :