-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-05-2019 10:00 AM     عدد المشاهدات 345    | عدد التعليقات 0

محافظ عجلون يترأس اجتماعا للجنة الاستشارية للمحمية

الهاشمية نيوز - ترأس محافظ عجلون رئيس اللجنة الاستشارية لمحمية غابات عجلون اجتماعا عقد في مبنى الاكاديمية الملكية لحماية البيئة للوقوف على الانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية بحضور النائب وصفي حداد ومديري الشرطة العقيدمحمد السيايده والسياحة محمد الديك.

واكد المجالي على اهمية مثل هذه اللقاءات الوقوف على ابرز الانجازات والانشطة و البرامج التي تم تنفيذها في محمية غابات عجلون في مجال التطوير والتحديث في مجال الخدمات المقدمة لزوار المحمية والمنطقة المحيطة فيها .

واشار المجالي الى ان المحافظة بحاجة الى برنامج مستدام من اجل الحفاظ على البيئة في كافة المواقع السياحية والطبيعية والاماكن التاريخية لافتا الى ضرورة تكاتف كافة الجهود من قبل الجهات المعنية من اجل تقديم الدعم والمساندة لها لتتمكن من تنفيذ نشاطاتها وبرامجها بكل يسر وسهولة .

ولفت النائب وصفي حداد ان المحمية تشكل وجهة سياحية جميلة وجه حضاري للمحافظة وتستحق الدعم و المساندة وان توجه البرامج والخطط من اجل تطويرها لخدمة ابناء المجتمع المحلي والزوار والسياح ومرتاديها مشيرا الى ان لجنة السياحة اعدت تقريرا ورفعته لوزارة السياحة من اجل طرح عطاء يتعلق بنظافة المواقع السياحية والاثرية وسيتم متابعته للاسراع في اخراجه الى حيز التنفيذ .

واستعرض مدير المحمية عثمان الطوالبةالانشطة والبرامج التي نفذتها المحمية و الجوائز التي حصلت عليها حيث تم اختيار المحمية من بين افضل 100 موقع مستدام عالميا بالاضافة الى الانتهاء من دراسة النباتات حيث زاد عددها عن 575 نوعا مشيرا الى ان زوار زاد على 40 الف زائر خلال العام الماضي وهدا العام النسبة بارتفاع وبلغت ايراداتها 500 الف دينار ومصروفاتها 420 الف دينار .

وبين الطوالبة انه يتم التركيز على السياحة البيئية والتجريبية كما تم افتتاح منطقة العاب الاطفال وهناك خطط مستقبلية منها تنفيذ مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء وتوسعة منطقة الاستقبال وقاعة التدريب وتوقيع اتفاقية مع الــ USAID وعمل مظلات لمنطقة تراس التدخين ومشروع التنزه في منطقة السوس كنموذج ريادي يعمم مبينا ان المحمية تعتبر نقطة جذب للعديد من المؤسسات والمنظمات لتنفيذ الدورات والمحاضرات التوعوية .

وثمن الطوالبه دور وسائل الاعلام وممثليها وتعاونهم الدائم مع المحمية من اجل ابراز وتغطية الانجازات والايجابيات وعرض التحديات من اجل ايجاد الحلول التي تحقق التنمية .

وكان عدد من أعضاء اللجنة قد عرضوا لبعض الأفكار لتطوير العمل في المحمية واستقطاب المزيد من الزوار لافتين لاهمية وجود خطة متكاملة لتحسين مدخل المدينة واعادة التشبيك ما بين كافة الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني من اجل ابراز الوجه الحضاري والسياحي و البيئي للمحافظة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :