-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-05-2019 09:57 AM     عدد المشاهدات 379    | عدد التعليقات 0

(الأشغال) تبحث المشاريع الممولة من الصندوق السعودي للتنمية

الهاشمية نيوز - بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش مع وفد فني من الصندوق السعودي للتنمية برئاسة المهندس عبد الله الخويطر بحضور مندوبي وزارة التخطيط والتعاون الدولي الجوانب الفنية المتعلقة بالمشاريع التي يتم تنفيذها بمتابعة وزارة الأشغال العامة والإسكان وبتمويل من الصندوق، في قطاعات الصحة والتربية والقطاعات الأخرى، والتقاطعات المرورية، ومشروع الطريق الصحراوي، وطريق الزرقاء- الأزرق– العمري.
وبين العموش للوفد السعودي، مراحل العمل بمشروع الطريق الصحراوي، ونسب الإنجاز والمعوقات، وفي مجال أبنية القطاع الصحي، بين أنه تم بحث مشروع مستشفى الأميرة بسمة، بحيث يكون المستشفى بسعة (566) سريراً، إضافة الى مشاريع المراكز الصحية، وتوسعة وتحديث مستشفى الأمير فيصل، ومستشفى الأميرة إيمان، وفي مجال أبنية القطاع التربوي، أوضح العموش أن هنالك 8 مدارس تمت إحالة عطاءاتها، و 6 مدارس قيد الدراسات والتصاميم، وتم تقديم عرض لمشاريع المدن الصناعية. و فيما يخص مشروعي التقاطعين المرورين في مرج الحمام، وتقاطع الحرية، قال العموش إن العمل جارٍ على تجهيز التحويلات المرورية، وبالتنسيق مع أمانة عمان الكبرى، وإدراة السير في الأمن العام للبدء بالمشروعين. وأعرب العموش في نهاية الاجتماعات عن شكره و تقديره للمملكة العربية السعودية الشقيقة والصندوق السعودي للتنمية لما تم تقديمه من منح كريمة للمشاريع في مختلف المجالات، مؤكداً أنها مشاريع محفزة للاقتصاد من خلال التنمية التي تحدثها في تشغيل المهندسين، والفنيين، و العمالة، والمقاولين الأردنيين. بدوره أبدى رئيس بعثة الصندوق السعودي للتنمية المهندس عبدالله خويطر والوفد المرافق ارتياحهم لسير الإجراءات و آلية التنفيذ لهذه المشاريع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :