-

رياضة

تاريخ النشر - 01-05-2019 10:05 AM     عدد المشاهدات 362    | عدد التعليقات 0

الجزيرة يتجاوز النجمة البحريني ويتأهل

الهاشمية نيوز - تأهل الجزيرة إلى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوزه على النجمة البحريني (3-0)، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد عمان الدولي ضمن منافسات الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثانية.
ورفع الجزيرة رصيده إلى (13) نقطة معززاً موقعه في صدارة المجموعة، ليضمن التأهل رسمياً، بانتظار مباراة الجولة الأخيرة أمام الكويت الكويتي لتحديد هوية متصدر المجموعة.
وكان الكويت حقق الفوز (2-0) على مستضيفه الاتحاد السوري في أبو ظبي مساء أمس.
وجاء تأهل الجزيرة رسمياً بعد أن أسدى له هلال القدس الفلسطيني خدمة ثمينة أمس، بتعادله مع الجيش السوري بدون أهداف ضمن المجموعة الأولى، ما يعني أن الجولة الأخيرة لن تشهد وصول أي فريق يحتل المركز الثاني من بين المجموعات الثلاث التي تمثل غرب آسيا للنقطة (13).
ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث التي تمثل غرب آسيا إلى الدور قبل النهائي، إضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.
الجزيرة (3) - النجمة البحريني (0)
أظهر الجزيرة أطماعاً هجومية مبكرة، وحاول التنويع في خياراته للوصول إلى المرمى البحريني.
في المقابل، لم يكتف النجمة بدور المتفرج، بل حاول أيضاً مباغتة مرمى أحمد عبدالستار، وبرزت رأسية مامادو التي علت المرمى.
الجزيرة بعد ذلك كان قريباً من افتتاح التسجيل، بعد أن واجه محمود زعترة المرمى وسدد لكن الحارس أحمد رسول أنقذ الموقف.
هدأ الإيقاع في الدقائق التالية حتى نهاية الشوط الأول.
مطلع الشوط الثاني كان رتيباً بين الطرفين، حيث كثرت الألعاب في منطقة وسط الميدان دون تحديد حقيقي لكلا الحارسين، قبل أن يكسر إسلام البطران ذلك الجمود حينما توغل من الميمنة وواجه الحارس أحمد رسول الذي أبعد الكرة لحساب ركنية.
الدقيقة (62) كانت شاهدة على افتتاح التسجيل للجزيرة حينما تسلم محمد طنوس كرة على مشارف المنطقة أطلقها قوية بيمينه لتستقر في الشباك البحرينية هدفاً جميلاً.
رد النجمة كاد يكون قاسياً حينما انفرد مامادو بالمرمى وسدد من فوق الحارس عبدالستار لكن الكرة علت المرمى.
المجريات التالية أخذت طابعاً أكثر سرعة، وأطلق طنوس كرة قوية أبعدها الحارس.
الجزيرة تمكن من إضافة الهدف الثاني حينما عكس يزن العرب عرضية وصلت إلى مهند خيرالله أمام المرمى ليتابعها في الشباك د.(70).
الجزيرة حاول زيادة الغلة في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط، ليتمكن أحمد سمير من تسجيل الهدف الثالث بعد أن تسلم تمريرة زعترة داخل المنطقة وأطلقها قوية في المرمى د.(89)، لتنتهي المباراة بانتصار مستحق للجزيرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :