-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-05-2019 09:29 AM     عدد المشاهدات 411    | عدد التعليقات 0

(لا للعنف) .. محاضرة في مركز شباب ساكب

الهاشمية نيوز - انطلاقا من التفاعل مع المجتمع المحلي وضمن سلسلة محاضرات مستقبل امن بلا عنف نظم مركز شباب ساكب يوم امس محاضرة بعنوان " "لا للعنف "قدمها الزميل الصحفي رفاد العياصره " بحضور رئيس المركز احمد الحوامده ومشاركة اعضاء المركز .

واستعرض الزميل العياصره أسبابها التي تتمثل في التفكك الاسري والفقر والبيئة والمجتمع والثقافة السائدة والتهميش والفراغ وغياب ثقافة التسامح وقبول الاخر وتراجع المنظومة القيمية وعد م التركيز على الظاهرة في المناهج المدرسية وتراجع دور الاعلام وانتشار الالعاب الالكترونية التي تحض على العنف .

وبين العياصره " اشكال العنف المجتمعي التي تتمثل في العنف الاسري والعنف الطلابي والعنف الواقع على الموظف العام والعنف العشائري مما يتطلب تضافر مؤسسات الدولة وتوثيق التعاون فيما بينها مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة عن طريق ترسيخ الثقافة وتكثيف برامج التأهيل والجلسات الحوارية وتفعيل دور الشرطة المجتمعية ودور المساجد وضبط المواقع الالكترونية وفلترة المعلومات بما يتناسب مع قيمنا وعاداتنا الاصيلة وتنفيذ القانون.

وأضاف العياصره " أن ظاهرة العنف المجتمعي أخذت تسيء الى أمننا الاجتماعي ونسيجنا الوطني الذي نحرص جميعا أن يظل متماسكا وقويا. واذا عدنا الى السبب لبطل العجب فهي في الكثير من الحالات تبدأ بمشكلة بسيطة بين شخصين أو مجموعة من الأشخاص ومن الممكن معالجتها، ولكن تدخل أطراف أخرى بدافع العصبية المقيته وعدم تقدير الموقف بحكمة والانقياد وراء التسرع وعدم إعمال العقل يوسع دائرة الخلاف أكثر وقد يتفاقم الأمر فيحدث ما لا نريد.

وتطرق العياصره " الى الاثار الاجتماعية السيئة التي تنجم عن العنف المجتمعي الأمر الذي يتطلب تضافر جميع المؤسسات الاعلامية والتربوية والجامعات وتعاونها مع الاجهزة الامنية من أجل تطويق هذةه المشكلة التي أصبحت تؤثر كذلك على الاقتصاد وحياة الناس لما ينجم عنها من اعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتكاليف للعطوات والصلحات العشائرية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :