-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-04-2019 09:25 AM     عدد المشاهدات 358    | عدد التعليقات 0

البدور : الشباب الأردني لديه القدرة لأن يكون صانع قرار

الهاشمية نيوز - أطلق مركز الحياة «راصد» وبالتعاون مع لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب ووزارة الشباب وهيئة شباب كلنا الأردن وبرنامج أنا أشارك، ورشة عمل استهدفت شباب وشابات محافظة عمان ضمن فعاليات مبادرة «الأردن الذي نريد» حيث تم تنفيذها في الجامعة الأردنية.
وتناول رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب الدكتور إبراهيم البدور خلال كلمة في حفل الافتتاح الدور النوعي الذي يلعبه شباب وشابات الوطن، وقال بأن الأردن يحتاج لعقول وأفكار الشباب لنصل للأردن الذي نريده جميعاً. وأضاف أن الشباب الأردني لديه قدرة أن يكون مشاركا وصانع قرار ويستطيع أن ينجح إن تحمل المسؤوليات وأعطي المساحة الكافية لذلك، مؤكدا بأننا لدينا نماذج شبابية ناجحة ونفخر بها سواءً من عمل منهم داخل الأردن أو خارجه.
وأكد البدور في معرض حديثه على الثقافة العالية التي يتمتع بها شبابنا الأردني رغم التحديات التي يواجهها الشباب، وفي هذا السياق قال: إن الأردن كان وما زال حاضنة الشباب الأردني والعربي على حدٍ سواء؛ لما يتمتع به من سمعة إيجابية على الصعيد العربي، وأن الذي بنى هذه السيرة العطرية هم الشباب والشابات الأردنيون الذين يقفون ويدعمون دوماً قيادتهم الهاشمية.
من جانبه تحدث الدكتور عامر بني عامر مدير مركز الحياة – راصد عن المبادرة الوطنية والتي جاءت بتشاركيةٍ نوعية مع السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية ومؤسسات وطنية، بهدف توفير مساحة يعبر فيها الشباب عن آرائهم وتطلعاتهم وأفكارهم، مؤكدا أن هذه المبادرة سيتم تنفيذها في جميع المحافظات الأردنية لتقدم وثيقةً وطنية شبابية تحت مسمى «الأردن الذي نريد 2030» والتي سيتم تقديمها لصناع القرار وأصحاب المصلحة لتكون وثيقة تعبر عن آراء الشباب الأردني في كافة القطاعات والمجالات.
وختم بني عامر حديثه بضرورة تنسيق الجهود الوطنية وذلك تحقيقاً لدعوات جلالة الملك في تكريس نهج الحوار والتشاركية لتحقيق عملية الإصلاح المنشود. وتأتي هذه المبادرة انسجاماً وترسيخا لمبدأ الاعتماد على الذات، واشراك الشباب في تحليل الواقع الحالي وقراءة التحديات التي تعاني منها مختلف القطاعات، حيث سيعمل الشباب على وضع هذه التحديات وفقاً لمنهجية تم بناؤها ارتكازاً على الأولويات الوطنية في مختلف القطاعات، كما سيعمل الشباب على وضع توقعاتهم وطموحاتهم المستقبلية لكافة القطاعات التي يتم العمل عليها حتى عام 2030، وسيقدم الشباب كذلك الحلول والمقترحات من وجهة نظرهم للوصول إلى التوقعات والطموحات وآلية تنفيذها، من خلال تقديمها لصناع القرار والتي ستساهم في دعم التوجهات الرسمية لبناء الأردن الذي نريد. وتستهدف المبادرة شبابا وشابات من مختلف القطاعات والجهات، مثل الأحزاب والنقابات والجامعات، وكليات المجتمع، وشبابا من اتحادات الطلبة، وهيئة شباب كلنا الأردن، وشبابا وشابات من مراكز الشباب في وزارة الشباب، وشبابا وشابات منتخبين من المجالس البلدية ومجالس المحافظات، وشبابا وشابات متعطلين عن العمل، وشبابا وشابات من مؤسسات المجتمع المدني، وشباب برنامج أنا أشارك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :