-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-04-2019 09:41 AM     عدد المشاهدات 486    | عدد التعليقات 0

وزير الزراعة يؤكد دعم مبادرة الحد من حرائق الغابات خلال الصيف

الهاشمية نيوز - اكد وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة ، اهتمام ودعم الوزارة لمبادرة وفد مجلس محافظة جرش الرامية الى الحد من حرائق الغابات خلال موسم الصيف القادم والسعي بكافة الوسائل لحل مشكلة الاعشاب الجافة والتي عادة ما تتسبب باشتعال الحرائق حفاظا على الغابات التي تتميز بها جرش وجارتها عجلون .
وشدد الوزير على ان الغابات هي في راس اولويات الوزارة لاسيما تلك المنتشرة في محافظتي جرش وعجلون مبينا ان ثلثي تعيينات الوزارة على مستوى المملكة تقع في اطارالمنطقتين لاشتمالهما على كثافة الغابات وتنوعها واتساع رقعتها الخضراء مؤكدا على حزمة من الاجراءات التي تقوم بها الوزارة للحفاظ على هذه الثروة الوطنية لافتا الى ان الوزارة رفضت الكثير من الاجراءات خاصة في موضوع الطرق التي تستوجب قطع بعض الاشجار ، مشيرا الى ان هناك الكثير من الصور التي يتداولها الناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي لقطع اشجار هي قديمة جدا بهدف يسعون من خلاله الى التقليل من جهود الوزارة واذرعها المنتشرة في الميدان .

واضاف الوزير خلال استقباله في مكتبه امس وفد مجلس محافظة جرش والذي تشكل من محمد عباس البرماوي رئيس لجنة الشباب والمهندس شبلي الحوامدة واحمد هاشم الشبلي و حتمل الزبون ومحمود ضراغمة ، ان نسبة انجاز المشاريع التي خصصها المجلس للقطاع الزراعي في محافظة جرش انجزت بالكامل وبنسبة 100% .
واستمع الوزير الى مطالبات الوفد والتي تركزت على تحويل مركز صحي برما القديم الى مركز زراعي والمستفيدين من المشاريع التي تقدمها الوزارة دعما للاسر الفقيرة « الماعز « وابار الحصاد المائي وزيادة عدد الكوادر العاملة في حماية الحراج اضافة الى منح قطعة ارض لجمعية «اعلاميون وخبراء في جرش « لتكون نهاية مسار سياحي للمصطافين في منطقة «العميدات» شمال مدينة سوف .
كما شملت المطالبات تفويض بعض الصلاحيات لمديرية زراعة جرش بما يحقق الانسجام مع اللامركزية خاصة بما يتعلق منها بالتعيينات على حساب المشاريع وشمول ابناء مخيم سوف بالمساعدات التي تقدمها الوزارة من الماعز .
وبين الوزير ان هناك مخاطبات تمت مع وزارة الصحة لتحويل المركز الصحي القديم في بلدة برما الى مركز للزراعة وتخصيص قطعة ارض بمساحة اربع دونمات لغايات انشاء مدرسة في بلدة المصطبة .
وطلب الشحاحدة من الوفد اجراء دراسة تبين الحالات التي يمكن مساعدتها ضمن مشاريع الوزارة مع الاخذ بعين الاعتبار توفر الحظائر اللازمة للاغنام وان تكون بعيدة عن التجمعات السكانية .
وطلب الوزير من جمعية «اعلاميون» التقدم بطلب محدد حول القيام باجراءات منها اعمال التشييك حول بعض المناطق الحرجية وفق شروط محددة جدا مؤكدا اهتمام الوزارة بان تكون الغابات وجهات سياحية منظمة وبحيث نحافظ على القائم منها وزيادة الرقعة الخضراء .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :