-

رياضة

تاريخ النشر - 23-04-2019 10:04 AM     عدد المشاهدات 402    | عدد التعليقات 0

المومني يظفر ببرونزية بطولة آسيا لالعاب القوى

الهاشمية نيوز - نجح لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى، مصعب المومني، في تحقيق إنجاز جديد، بحصوله على الميدالية البرونزية ضمن منافسات رمي القرص في بطولة آسيا لألعاب القوى والتي افتتحت الليلة قبل الماضية في العاصمة القطرية الدوحة (بمشاركة 700 لاعباً ولاعبة) يمثلون (43 دولة).
وتمكن المومني من تسجيل (مسافة تبلغ 58،27 متر) ليحتل المرتبة الثالثة ويخطف الميدالية البرونزية خلف كل من الإيرانيان بهنام الذي نال الفضية بمسافة 60،89 متراً وإحسان حدادي - صاحب فضية أولمبياد لندن 2012 - والذي توج بالذهبية بعد أن سجل مسافة بلغت 65،95 متراً.
وتعتبر ميدالية المومني الأولى من نوعها في مسابقة رمي القرص في تاريخ مشاركات الأردن ببطولات آسيا لألعاب القوى والخامسة من مختلف المنافسات
وقال المومني :»سعيد جدا بهذا الانجاز، الذي اهديه بالطبع للوطن، وللرياضة الأردنية وأسرة اتحاد اللعبة، ولا انسى جهود مدربي كمال المومني، من مشاركتي فرحة الانجاز، وهو الذي كان ملهمي ومعلمي نحو منصات التتويج، وأتمنى أن يحالفني الحظ وزملائي في جلب المزيد جديدة للعبة».
من جانبه قال مدربه كمال المومني الذي وصل فجر امس الى الدوحة بعد صدور تأشيرة دخوله الأراضي القطرية:» هذا كرم من الله ان تواصل نجاحاتي ولاعبي مصعب المومني لصالح ألعاب القوى والرياضة الأردنية.
واضاف: « كم كنت ان اتمنى ماشاركته لحظة تدشين أول ميدالية للأردن في مسابقة رمي القرص، وصحيح ان هناك في القلب غصة، حيث نجحنا مصعب التغلب على الكثير من العثرات والمعيقات، وآخرها الإصابة التي كادت ان تؤثر على جاهزيته بالدوحة، لكن بالإرادة والتصميم يصنع المستحيل، ويستحق البطل مصعب المومني الكثير على صبره وكفاحه وانجازاه، حتى كان سفير إنجازات العاب القوى عل المستوى العربي والآسيوي والعالمي».
واحتفل وفد الاردن بإنجاز البطل مصعب المومني، حيث بين إداري المنتخبات الوطنية خضر رحال أن الإنجاز يحمل في طياته المعاني الكثير، ويؤكد امتلاك اتحاد ألعاب القوى للمدرب واللاعب الموهبة، والقادرين تاكيد حضور اللعبة على منصات التتويج العربية القارية، منوها ان ظروف خارجة عن إراة الوفد منعت إلتحاق لاعبي المنتخب الوطني سامر الجوهر وشريف العطاونة من المغربن، مشددا ان غيابها أفقد اللعبة مزيد من الميداليات الملونة في البطولة الآسيوية.
الى ذلك يخوض محمد البحيري غمار المنافسة في مسابقة الوثب العالي، فيما بدات زينة عابدين البحث عن الانجاز في مسابقة السباعي التي تتواصل مسابقاتها فيها يوم غدٍ، إلى جانب العداء عواد الشرفات الذي يظهر في مسابقة 1500م.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :