-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-04-2019 09:39 AM     عدد المشاهدات 343    | عدد التعليقات 0

عجلون : إطلاق مبادرة (ارتقوا) لمحاربة الإشاعة في كفرنجة

الهاشمية نيوز - مندوبا عن قائد أمن إقليم الشمال العميد صادق العوران رعى مدير شرطة عجلون العقيد محمد السيايدة في مركز شابات كفرنجة حفل إطلاق مبادرة ارتقوا والتي أطلقتها الشرطة المجتمعية بالتعاون مع الهيئات الثقافية والشبابية في لواء كفرنجة.
وأكد العقيد السيايدة اهمية إطلاق هذه المبادرة التي تأتي لمحاربة الظواهر السلبية في المجتمع وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي وماتشهده من فوضى وانتشار للاشاعات وتداول للأخبار الكاذبة حيث جاءت مقالة جلالةُ الملك عبدالله الثاني بعنوان منصات التواصل ام التناحر الاجتماعي تعبيرا عن مدى اهمية وخطورة هذا الأمر، وقد قامت مديرية الامن بإطلاق مبادرة فتببنوا المستمدة من تعاليم ديننا الحنيف لتكون منهاج عمل للحد من انتشار الاشاعات والأخبار الكاذبة وحماية المجتمع من مخاطرها وأثارها السلبية .
وتحدث رئيس مركز شباب كفرنجة محمد فريحات عن الدور الذي تقوم به المراكز الشبابية في التصدي لهذه الظاهرة خاصة أن فئة الشباب هم الأكثر استخداما لهذه المواقع والأكثر تعرضا للمشاكل عن سوء استخدامها.
وبين مساعد مدير أوقاف عجلون الشيخ أحمد الزغول عن وجهة النظر الشرعية حيث يحرم ديننا الحنيف تداول المعلومات الكاذبة وغير الصحيحة لما لها من دور في نشر الفوضى والاساءة للأشخاص والأسر والمجتمع باكمله.
وعبر رئيس بلدية كفرنجة الجديدة نور بني نصر عن شكره وتقديره للقائمين على هذه المبادرة مؤكدا استعداد البلدية لتقيم كافة أشكال الدعم لإنجاح هذه المبادرات التي تنعكس ايجابا على كافة أبناء المجتمع المحلي. واشار مدير مدرسة كفرنجة الثانوية للبنين على فريحات إلى أن وزارة التربية والتعليم تقوم بجهود كبيرة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات في مجال نشر الوعي والثقافة بين طلبة المدارس .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره مساعد مدير شرطة عجلون العقيد بسام المشاقبة و رئيس بلدية العيون عزات عنيزات ورئيس مركز شابات كفرنجة مها عنانبة ورئيس مركز أمن كفرنجة الرائد طارق الخوالدة و رئيس قسم الشرطة المجتمعية الرائد احمد الشريدة جرى نقاش موسع تم خلاله مناقشة عدد من القضايا والمواضيع التي تهم نن كفرنجة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :