-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-04-2019 09:38 AM     عدد المشاهدات 354    | عدد التعليقات 0

الشبول: تفعيل دور الشباب بمختلف مراحل العملية الانتخابية

الهاشمية نيوز - أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب فيصل الشبول أهمية تفعيل دور الشباب في العملية الانتخابية بمراحلها كافة، وذلك من خلال تشكيل فرق عمل من المتطوعين تعمل على مساندة الهيئة في ادارة حملات التوعية والتثقيف وصولا إلى المشاركة في عملية ارشاد الناخبين يوم الاقتراع.

جاء ذلك، خلال الجلسة الحوارية التي عقدتها الهيئة في محافظة عجلون بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن والتي هدفت إلى توعية الشباب وتحفيزهم على المشاركة في العملية الانتخابية، بما ينعكس ايجابا على مسيرة الاصلاح السياسي.

وأضاف الشبول أن الهيئة اتبعت ومنذ تأسيسها نهج الانفتاح على الشركاء والإدارات الانتخابية المختلفة بهدف تبادل الخبرات والإطلاع على التجارب العالمية في مجال ادارة الانتخابات، ما مكّنها من اجراء انتخابات نزيهة وفقا للمعايير العالمية.

وقال ان هذه اللقاءات التي تقوم بها الهيئة بالشراكة مع هيئة شباب كلنا الأردن تأتي في اطار الاستعداد الدائم للانتخابات بمختلف أشكالها النيابية والبلدية ومجالس المحافظات وأي انتخابات تكلف بها من مجلس الوزراء وبما يتفق وقانون الهيئة.

واضاف ان الهيئة المستقلة ليست جهة تشريعية وبالتالي فنحن جهة تنفيذية نطبق القوانين الانتخابية النافذة ولكننا نقدم المشورة للجهات التشريعية عندما يطلب منا ذلك.

وعلى صعيد الحضور الشبابي في المجالس النيابية، قال الشبول ان نتائج الانتخابات السابقة اظهرت اقبالا متواضعا على الترشح من قبل الشباب، فما نسبته 5% فقط من المترشحين هم ممن لم تتجاوز أعمارهم الخمسة والثلاثين عاما ولكن الأمر يختلف عند الحديث عن الناخبين الشباب الذين سجلوا نسبة جيدة مقارنة بالانتخابات التي سبقت وذلك بسبب اجراءات الهيئة حيث سمحت لمن بلغوا الثامنة عشرة بالانتخاب وليس من اتموا الثامنة عشرة كما كان الحال من قبل.

واشار إلى ان الهيئة تعمل الآن على بناء قاعدة عمل تطوعي من الشباب يكونوا عونا للهيئة في اية انتخابات قادمة. ودار خلال اللقاء نقاش موسع أجاب فيه الشبول على أسئلة واستفسار الحضور.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :