-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-04-2019 09:50 AM     عدد المشاهدات 377    | عدد التعليقات 0

(درب الأردن) تختتم مسيرها السنوي الثالث في أم قيس

الهاشمية نيوز - اختتمت جمعية «درب الأردن»، أمس الأول السبت، في أم قيس الرحلة السنوية الثالثة من تنظيمها لمسير درب الأردن كاملاً بنسخته الخاصة من الجنوب إلى الشمال، والذي انطلق في الأول من آذار الماضي بمشاركة أكثر من 400 مغامر من جنسيات مختلفة بالإضافة للأردن، قطع 18 منهم الدرب كاملا.
وانطلق المشاركون بإشراف مرشدين محليين، وآخرين متخصصين في النسخة الثالثة والخاصة للمسير السنوي، حيث بدأ المسير في نسخته الخاصة من الجنوب في العقبة وانتهى في الشمال في أم قيس، مروراً باثنتين وخمسين قرية على طول الدرب الذي يبلغ طوله 650 كم ، حيث استفاد المشاركون من خدمات عشرات العائلات الأردنية من المجتمعات المحلية التي قامت بتوفير خدمات المنامات، والطعام والشراب، والدلالة للمشاركين.
وحضر الحفل الختامي الذي أقيم في منطقة أم قيس الأثرية أمين عام وزارة السياحة عيسى قموة، ومتصرف لواء بني كنانة الدكتور أحمد عليمات مندوبا عن محافظ إربد، ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية درب الأردن أيسر البطاينة، والرئيس التنفيذي لجمعية درب الأردن بشير داوود، بالإضافة إلى المشاركين في المسير.
وأعرب أمين عام وزارة السياحة عيسى قموة عن فخره واعتزازه بجميع المشاركين، خاصة الذين أتموا مسير الدرب كاملا، حيث شكرهم على جهودهم وهنأهم على إنجازهم.
يذكر أن جمعية درب الأردن كانت نظمت بالتزامن مع فعالية قطع المسار كاملاً رحلات يومية وأسبوعية، وأخرى لقطع أجزاء محددة منه، كما توفر الجمعية كافة الخرائط والمعلومات الخاصة بالدرب على موقعها الإلكتروني لكل من يرغب بقطعه بشكل مستقل من الأفراد والمجموعات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :