-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-04-2019 09:34 AM     عدد المشاهدات 422    | عدد التعليقات 0

الزبن: مبنى توسعة مستشفى النديم يبدأ باستقبال المراجعيــن الأسبــوع المقبــل

الهاشمية نيوز - تفقد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، امس، أعمال التوسعة في مستشفى النديم بمادبا، والبالغة كلفتها الاجمالية زهاء اربعة ملايين دينار.
وقال الزبن ان مبنى التوسعة الجديد سيبدأ بأستقبال المرضى والمراجعين الاسبوع المقبل، مضيفا ان التوسعة تشكل نقلة نوعية كبيرة على طريق تطوير الخدمات وتحديثها وان المواطنين والكوادر سيلمسون اثرها الايجابي.
وتشمل توسعة مستشفى النديم خمس غرف عمليات وقسم icu و ccu وقسم تعقيم وخدمات مساندة.
كما تفقد وزيرا الصحة الدكتور غازي الزبن والاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش اعمال توسعة مستشفى الكرك الحكومي واستحداث اقسام للقسطرة وجراحة القلب ووحدتي الحروق وتفتيت الحصى.
واوعز الوزيران الى المقاول بالاسراع في انجاز وتنفيذ اعمال التوسعة والاستحداث لتكون جاهزة قبل نهاية الشهر الحالي.
واكدا على ان اعمال البنية التحتية في هذه المباني سيتم الأنتهاء منها وتجهيزها في الخامس والعشرين من الشهر الحالي على ان يتم الأفتتاح لهذه العيادات في التاسع والعشرين من الشهر الحالي امام المواطنين.
واشار الزبن الى مستوى التجهيز لاعمال التوسعة وفق اكثر المعايير تطورا، لافتا الى ان كلفة التجهيز بلغت حوالي ثلاثة ملايين دينار.
واكد الدكتور الزبن ان هذه الاقسام والوحدات تشكل نقلات غير مسبوقة في محافظة الكرك وتخدم ابناء محافظات الجنوب، لافتا الى ان وحدة الحروق في مستشفى الكرك هي الافضل على مستوى المملكة من حيث التصميم والتجهيز. وقدر الدكتور الزبن الدور الهام لكوادر المستشفى وخاصة المناوبين ليلا بعيدا عن اسرهم وعائلاتهم في سبيل الاستمرار في خدمة المرضى. وبين ان اقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات التابعة للوزارة تواصل عملها كالمعتاد على مدار الساعة وتظهر الارقام الاحصائية حجم العمل الكبير الذي يقع على كاهلها. وقدم مدير المستشفى الدكتور معاذ المعايطة ايجازا حول سير العمل ، مشيرا الى انه يراجع قسم الاسعاف والطوارىء حوالي 400 مراجع يوميا واجراء بعض العمليات القيصرية للنساء والجراحية . ومن جهه اخرى قام وزير الصحة بجولة على المراكز الصحية واطلع من خلالها على واقع هذه المراكز والخدمات الصحية فيها المقدمة للمواطنين .
كما اطلع وزير الاشغال على واقع الطرق في محافظة الكرك والمشاريع التي تنفذها الوزاره ، مشددا على اهمية تسليم هذه الطرق والمشاريع في وقتها المحدد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :