-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-04-2019 09:37 AM     عدد المشاهدات 381    | عدد التعليقات 0

وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال امام (النقابات المهنية)

الهاشمية نيوز - أقامت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية وقفة تضامنية مع الأسرى بعنوان « أبشروا بالسند «.
وتأتي هذه الوقفة أمام مجمع النقابات المهنية للتضامن مع الإضراب الذي أعلنه الأسرى في سجون الإحتلال بعنوان «الكرامة 2 « مساء الإثنين الماضي، بعد فشل الحوار بينهم وبين إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب عامين من «إضراب الكرامة 1» الذي خاضه الأسرى في نيسان 2017.
ودعا المهندس أحمد سمارة الزعبي نائب رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الأردنيين كافة القوى الحية والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني إلى الإتفاق على برنامج نضالي واحد لتتحول كل مساحات الوطن إلى ساحات تضامن وإسناد للأسرى، وأكد الدعم الكامل للمقاومة الفلسطينية كاملة من أجل تحرير فلسطين الشاملة من البحر إلى النهر.
وطالب الزعبي وزارة الخارجية بالتدخل الفوري من أجل الأسرى كافة والأسرى الأردنيين خاصة.
وأكد الناطق بإسم اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية الأسير المحرر فادي فرح أن كل الفعاليات الشعبية والنقابية تقف مع الأسرى في معتقلات الإحتلال لنصرتهم في هذه المعركة، التي تأتي لرفضهم كافة الإجراءات القمعية التي تمارسها قوات الإحتلال بحق الأسرى في المعتقلات، محملاً الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية تجاه حياة الأسرى.
ويطالب الأسرى المضربون، حسب بيان سابق لـ»نادي الأسير»، بإزالة أجهزة التشويش على الهواتف المحمولة، وتركيب هواتف عمومية في السجون، وإلغاء منع الزيارة المفروض على مئات المعتقلين.
كما يطالب الأسرى برفع عقوبات جماعية، فرضتها إدارة المعتقلات منذ عام 2014، وتوفير الشروط الإنسانية للمعتقلين خلال تنقلاتهم بين السجون.
ويطالب المضربون بنقل الأسيرات الفلسطينيات لقسم آخر، وتحسين ظروف احتجاز الأسرى الأطفال، ووقف سياسة الإهمال الطبي وتقديم العلاج اللازم للمرضى، وإنهاء سياسة العزل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :