-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-04-2019 09:45 AM     عدد المشاهدات 337    | عدد التعليقات 0

منطقة سوقيا في بني كنانة تعاني الاهمال والتهميش

الهاشمية نيوز - دعا مواطنون من منطقة سوقيا التابعة لبلدة حرثا في لواء بني كنانه الجهات المعنية لضرورة العمل على إيلاء منطقتهم العناية والاهتمام المناسبين , ذلك أنهم محرومين من المياه ومن خِدمات البنية التحتية كالشوارع وخلافها .

وبين كل من المواطنين علي البدارنه ونبيل أحمد عبيدات ومحمد رفاعي عبيدات ومؤيد علي وأحمد علي وهشام العقلات وأحمد السخني وآخرين بأن منطقتهم لا زالت تئن تحت وطأة عدم وصول المياه لمنازلهم منذ سنوات طويلة , وأنه وعلى الرغم من المخاطبات للجهات المعنية بهذا الخصوص الا أنها جميعا ذهبت أدراج الرياح .

ولفتوا الى أنه يضطرون وإزاء حاجتهم المستمرة للمياه وفي ظل إستمرارية تغاضي الجهات المعنية عن إيجاد حلول مناسبة وجذرية لهذه المشكلة ؛ يضطرون لشراء حاجاتهم من المياه من صهاريج مياه لا يعرفون مصدرها ولا مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري , وبأثمان مرتفعة مما يضيف لكاهلهم المالي المتعب والمرهق اعباء مالية إضافية هم بغني عنها .

وزادوا بأن بئر ماء عين الحاجة والذي لا يبعد عن منازلهم والتي يربو عددها على الخمسة وعشرين بيتا مسافة لا تتعدى الألف متر , مما يجعل من أمر إيصال المياه لهم أمرا ميسرا ولن يكلف الجهات المعنية الكثير من الوقت والجهد والمستلزمات اللازمة الكثير .

وعلى ذات السياق أشاروا الى أن الشارع الوحيد الذي يقع في منطقتهم يعاني من وجود حفر ومطبات فيه مما يشكل والحالة هذه مصدر خطر على صحتهم ومركباتهم,داعين الجهات المعنية لضرورة ايلاء منطقتهم الاهتمام المناسب من قبلها .

وعلى صعيد ذي صلة بين رئيس المجلس البلدي بحرثا الدكتور هاني محمد عبيدات بأنه تم مخاطبة الجهات المعنية في وزارة المياه وشركة مياه اليرموك بموجب كتب رسمية بخصوص إيصال المياه لمنطقة سوقيا الى الشرق من حرثا , ولا زالوا بانتظار الاجابة , منوها بأنه تم وضع شارعهم على مخصصات موازانة العام القادم 2020 , وسيتم العمل على إعادة تأهيله وتعبيده .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :