-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-04-2019 09:47 AM     عدد المشاهدات 409    | عدد التعليقات 0

ابورمان: تبني أفكار الشباب الابداعية وتشجيعهم على المشاركة السياسية

الهاشمية نيوز - قال وزير الشباب والثقافة محمد ابو رمان أن الوزارة تحرص على تبني أفكار الشباب الابداعية وتشجيعهم على المشاركة في الحياة السياسية للنهوض بالوطن في ظل دعم القيادة الهاشمية الحكيمة لهذا القطاع من خلال توفير المناخ المناسب لهم في التعليم والتدريب ليكونوا لبنات صالحة في بناء المجتمع وايصالهم للمواقع القيادية خلال السنوات المقبلة.
وقال ابو رمان، خلال لقائه أمس الاول، مجموعة من الفعاليات الشبابية والنشطاء في قطاع الشباب في قاعة معسكر الحسين للشباب في العقبة، ان خطة الوزارة الحالية تسعى الى مأسسة العمل الشبابي بما يحقق المستقبل الافضل لهم والتواصل معهم في مناطقهم واعادة النظر بالأولويات والوسائل العملية لتفعيل الدور السياسي لهم وانخراطهم بالعمل السياسي الذي يحقق المصلحة العامة للوطن .
واضاف انه في الجانب السياسي فان تفعيل مشاركة الشباب تقتضي تمكينهم من حوزة المعلومات الدقيقة حول اداء الحكومات والبرلمانات المقبلة، ليتمكنوا من التقييم الموضوعي لكل القضايا التي تواجه الوطن، مؤكدا اهمية دراسة واقع الحال للمؤسسات الشبابية ورسم خطط مستقبلية فعالة لها.
واضاف، أن الشباب الذين يمثلون قطاعا واسعا في محافظات المملكة على موعد للمشاركة في المرحلة القادمة وبقوة خاصة في الانتخابات النيابية التي سيركزون فيها على انتخاب من يطرح برامج هادفة تخدم الوطن، لافتا الى ان ذلك لن يتم إلا من خلال ايجاد بيئة تعليمية محفزة لإطلاق طاقات وابداعات الشباب تركز على تطلعاتهم وافكارهم.
واشار الى ان مواقع التواصل الاجتماعي من اهم الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها لتفعيل دور الشباب والتي يمكن تحفيز واطلاق صفحات للعمل من خلالها، ودعم الشباب ممن لديهم القدرة على طرح مشروعات وافكار من شأنها الارتقاء بالعمل الشبابي خاصة أولئك الذين يملكون العزم على المشاركة في التغيير المنشود على جميع الأصعدة.
وقال مدير شباب العقبة جمال العمراني، ان القطاع الشبابي في مدينة العقبة بشكل خاص والمملكة بشكل عام يتميز بجاهزيته في تنفيذ الاعمال التطوعية والمبادرات التي تصب في خدمة المجتمعات المحلية وتساهم في التنمية المستدامة للوطن .
بدورهم عبر النشطاء عن اعتزازهم وسعادتهم بتواصل جلالة الملك الدائم مع الشباب في مختلف المناسبات معربين عن املهم في ان تكون البرامج والأنشطة الموجه للشباب على درجة عالية من التناسق مع المرحلة المقبلة واستعدادهم لأخذ دورهم لتخطى المرحلة بنجاح. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :