-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-04-2019 09:56 AM     عدد المشاهدات 335    | عدد التعليقات 0

المكتبة الوطنية تنفذ مبادرة (كتابك صديقك) على دوار الداخلية

الهاشمية نيوز - بمناسبة الاسبوع الوطني للكتاب الذي تبنته منظمة اليونسكو في عام 1970 ليكون في الاسبوع الأول من شهر نيسان من كل عام للتأكيد على الاهتمام بالكتاب في جميع دول العالم من خلال تنظيم نشاطات في كل دولة وفق الامكانات المتوفرة لديها، قامت دائرة المكتبة الوطنية بتنفيذ مبادرة (كتابك صديقك) يوم أمس الأول على دوار الداخلية، حيث قامت بتوزيع الحلوى وأكثر من 1500 كتاب وقصة طفل على المواطنين والسيارات في محيط الدوار.
وسوف تقوم المكتبة الوطنية في هذا العام بتنفيذ نشاطاتها خلال الأسبوع الأول من نيسان في مراكز الشباب والمدارس والجمعيات والبلديات في كافة محافظات المملكة.
وقال مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة، إن الاحتفال يأتي ضمن احتفالات الدائرة بالأسبوع الوطني للكتاب انطلاقاً من دوار الداخلية إلى كافة محافظات المملكة، وذلك من أجل العودة الى الكتاب الورقي، في ظل سيطرة وسائل التواصل الاجتماعي والكتاب الالكتروني على الحياة الاجتماعية، كما وتهدف الى إيصال الكتاب المناسب في الوقت المناسب وبأقل تكلفة. وقد شكر العياصرة كافة موظفي الدائرة الذين ساهموا في إنجاح هذه الحملة في ظل الظروف الجوية السائدة. ومن الجدير بالذكر أن الدائرة اطلقت مبادرة «كتابك صديقك»في عام 2012 من أجل تشجيع القراءة وايصال الكتاب اللامنهجي الى المناطق الأقل حظاً والتي لا يتوافر فيها الكتاب. ولا زالت مستمرة حتى الان وتم خلالها توزيع اكثر من مائة الف كتاب وقصة طفل في كافة محافظات المملكة وخصوصا في الاماكن النائية والاقل حظاً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :