-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-04-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 350    | عدد التعليقات 0

الروابدة: اربد شهدت هجرة داخلية وخارجية فاق قدراتها التنظيمية

الهاشمية نيوز - قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة إعمار إربد الدكتور عبدالرؤوف الروابدة إن محافظة إربد تحملت زخماً كبيراً من الهجرة الداخلية والخارجية فاق قدرتها على التخطيط والمتابعة، ورافق ذلك تباطؤ التنظيم ما راكم الهموم وبدأت اربد المدينة بالاختناق.
وأضاف خلال لقاء حواري بعنوان «مؤسسة إعمار إربد .. رؤى وتطلعات» نظمته لجنة محور الثقافة في المؤسسة بقاعة غرفة تجارة إربد امس الاول ، أن المجلس البلدي يبذل جهوداً، وله إنجازات لكنه وحده لا يستطيع تحمل هم المدينة، وتحمل أعباء حاجاتها وقضاياها أمام زخم سكاني مليوني ما زالت تتعامل معها أجهزة الدولة على أنها مدينة صغيرة.
وأوضح أن تأخر إنجاز العديد من مشاريعها التنموية جعلها غير ذي جدوى، كما هو الحال في الطريق الدائري، ومشروع تطوير وسط المدينة الذي وجه جلالة الملك بإنجازه قبل 15 عاماً، وما زال في طور الدراسات إضافة إلى التأخر في إنجاز مستشفى الملك المؤسس لفترة مماثلة.
ولفت الروابدة إلى أن مؤسسة إعمار إربد جاءت إحياءً لمؤسسة سابقة أنشئت عام 1985، وأنجزت العديد من المشاريع لصالح المدينة وسكانها كما هو الحال في حديقة إعمار إربد، لكنها غابت لثلاثة عقود بسبب رحيل معظم مؤسسيها عن الحياة لتعود مجدداً إلى الظهور بجهد أبنائها.
وأكد أنه لو أريد تطبيق القانون والأنظمة المعمول بها وفق قوانين التنظيم وتعليماتها لأزيل اكثر من نصف أبنية المدينة نتيجة البناء العشوائي والبناء بلا ترخيص، داعياً إلى أن يتم تخطيط وتنظيم المناطق الجديدة قبل أن يصلها العمران وترسيم شوارعها بسعات تتواءم مع التطور العمراني والنمو لسنوات طويلة قادمة وفقا للقوانين والأنظمة السارية وأن يبقى القديم على قدمه.
كما أكد الروابدة خلال اللقاء الذي أداره رئيس غرفة تجارة اربد الدكتور محمود الحموري، أن مؤسسات الإعمار تطوعية غايتها أنسنة المدينة وتوجيه طاقاتها وأفكارها بما يخدم الإنسان ويحافظ على طابعها الحضاري والتاريخي وهويتها بعيداً عن أي هويات فرعية.
ولفت إلى أن مؤسسة إعمار إربد بصدد بلورة تصورات لمشاريع طموحة من خلال لجان عملها المتخصصة والفنية بجملة من المحاور الخدمية والتنموية لدراستها مع المجلس البلدي والتوافق عليها لوضع خطة زمنية لتنفيذها قد يكون بعضها تنجزه المؤسسة قياساً على قدراتها المالية وتسلمه بعد ذلك للبلدية لإدارته ومتابعته. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :