-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-03-2019 10:19 AM     عدد المشاهدات 338    | عدد التعليقات 0

(إقليم البترا) يؤمن وصول 40 سائحًا للبترا بعد انزلاق حافلتهم

الهاشمية نيوز - شهد لواء الشوبك وقضاء اذرح تساقطاً للثلوج مساء أمس الاول وفجر امس أدى إلى إغلاق طريق الرئيس المؤدي الى البتراء وتم العمل على فتح الطريق وتسهيل حركة السير دون تعطيل للحياة العامة باستخدام آليات البلدية والأشغال العامة.
وقال محافظ معان احمد العموش خلال جولته الميدانية للاطلاع على واقع الطرق والخدمات المقدمة للمواطنين أن لواء الشوبك كان أكثر تأثرا بتساقط الثلوج وقد وصلت سماكته ما يقارب 3 سم وتم العمل على فتح الطرق، في حين شهد قضاء اذرح تساقطا للثلوج بالإضافة إلى تساقط للأمطار في جميع مناطق وألوية واقضيه المحافظة مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه في منطقة نملة وبعض المناطق الأخرى تم التعامل معها من قبل الجهات المعنية.
ودعا العموش المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء سيرهم على الطرقات، مؤكدا أن الأجهزة الرسمية تتعامل مع الظروف الجوية بكل جاهزية من خلال فرق العمل التي تم تشكيلها في ألوية واقضيه المحافظة.
من جانبه كشف رئيس مجلس مفوضي سـلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات النقاب عن قيام كوادر السلطة المدعومين بالمركبات بتأمين وصول 40 سائحا إلى موقع البترا الأثري لتمكينهم من زيارته.
وبين الفرجات إن الحافلة التي كان يستقلها السياح قد تعرضت لحادث انزلاق على الطريق الملوكي المؤدي إلى البترا، موضحا ان السـياح كانوا قادمين من مدينة العقبة الشاطئية إلى المدينة الوردية بهدف التمتع بسحرها.
ولفت الأنظار إلى أن آليات سلطة الإقليم قد تمكنت من فتح الطريق الملوكي، والذي تراكمت عليه الثلوج صباح امس ، فيما أكد أن الكوادر الفنية المدعومين بالآليات جاهزيتهم عالية، وعلى أتم الاستعداد للتعامل مع أي طارئ في حينه.
وقال الفرجات، إن الكوادر الفنية في السلطة وآلياتها كانت متواجدة في الميدان مع بدء تساقط الثلوج في إقليم البترا ومناطقه بكافة تجمعاته، وقد عملت هذه الطواقم الفنية المجهزة بكافة الآليات والمعدات اللازمة على إعادة فتح الطرق أمام حركة السير.
وأضاف الفرجات أن مركز زوار البترا يقوم باستقبال زوار المدينة الوردية بشكل طبيعي منذ الساعة السادسة صباحاً وأن المدينة تشهد حركة سياحية نشطة.
ومن جهة أخرى كان مدير التربية والتعليم في لواء الشوبك حسين الحسنات قرر تعليق دوام المدارس في اللواء بالإضافة إلى البادية الجنوبية والبترا حفاظا على أرواح وسلامة الطلبة وفي معان تم تأخير دوام المدارس إلى الساعة التاسعة صباحا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :