-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-03-2019 09:27 AM     عدد المشاهدات 421    | عدد التعليقات 0

الزرقاء: محول كهرباء يحجب الرؤية عن السائقين على طريق السخنة

الهاشمية نيوز - يواجه مرتادو الطريق الرئيسي الرابط بين محافظة الزرقاء ومنطقتي السخنة والزواهرة ومحافظة جرش ، مشكلة الدوار الذي يخفيه احد محولات الكهرباء الموجود قبله؛ ما يؤدي الى حجب الرؤية عن السائق وقد يؤدي الى حدوث حواد سير لا قدر الله
استطلعنا اراء عدد من المواطنين ... حيث قال مؤيد النعيمي، بخصوص هذه المشكلة التي تواجه مرتادي الشارع الرئيس والذي يربط ايضا بمنطقة شومر، وجود دوار خطير، حيث ان الجهة المقابلة للسائق غير مشاهدة نهائيا بالإضافة الى أن الدوار كبير ويسبقه محول كهرباء مما يحجب الرؤية على السائق ومن الممكن ان يؤدي لحادث لا سمح الله .
وطالب الجهات المعنية بضرورة تغيير تصميم الدوار وتوسعة الشارع بشكل افضل ومريح للسائق.
اما خالد المصري فيقول يعتبر مكان الدوار مهما لانسيابية حركة السير عليه حيث ان هناك عدة مسارب يخدمها هذا الدوار ولكن الدوار يعاني من تشوه واضح نظرا لتصميمه بشكل كبير مما يضيق مساحة المداخل والمخارج بحيث يؤدي لتداخل حركة السيارات القادمة من اكثر من مسرب في نفس الوقت مما قد يسبب المزيد من الحوادث.
وتابع : ان هناك مشكلة كبيرة تتمثل بوجود محول كهرباء رئيسي قبل الدوار بحيث يحجب رؤية الدوار وحركة السير بداخله وذلك للسيارات القادمة من منطقة السخنة باتجاه معصوم ما قد يسبب حوادث بسبب وجود المحول .
ولفت الى ان ايضا مكان الدوار خطر على السيارات القادمة من معصوم حيث ان الدوار يقع على منعطف حاد مما يحجب رؤية الدوار وتتفاجئ معظم السيارات بوجوده.
ويقول وليد العليمات ان الخطورة تكمن بوجود هذا الدوار بالمسرب القادم من السخنة باتجاه حي معصوم حيث يخفي محول الكهرباء المزروع في الجزيرة الوسطية قبل الدوار مباشرة الجزء الأكبر من الدوار مما يفاجأ السائق أحيانا بوجود سيارات في وسط الدوار واحتمالية حدوث الاصطدام عالية جدا لاختلاط الأولويات على الدوار.
واضاف ان مشكلة انقطاع الإنارة عن الشارع بحيث يفاجأ القادم من حي معصوم بوجود الدوار خصوصا إذا لم يكن من رواد الشارع مستهجنها بذات الوقت موافقة وزارة الأشغال على وضع محول كهرباء خطير في هذا الموقع.
ويقول رمضان العليمات ان وجود دوار على طريق السخنة ويربط بمنطقة جسر شومر بهذا الحجم الكبير من المساحة وعلى طريق سريع يربط مدينة الزرقاء بمنطقة السخنة يسبب خطورة بالغة ومصيدة للسيارات والحوادث ، مشيرا الى ان مسارب الالتفاف داخل الدوار ضيقة ومزعجة جداً.واشار الى انه كان من الافضل إنشاء نفق ثم فوق النفق يتم تصميم دوار وبحجم صغير. «الدستور»






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :