-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-03-2019 11:04 AM     عدد المشاهدات 287    | عدد التعليقات 0

الرزاز يُعمّم بعدم تسريب الوثائق الرسمية

الهاشمية نيوز - وجّه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تعميما لجميع الوزارات والدوائر الرسمية والهيئات العامة باتخاذ اجراءات داخلية لضمان عدم تسريب الوثائق والكتب الرسمية الداخلية، وفق ما كشف مصدر حكومي .

وبحسب المصدر فقد ألزمت الحكومة بالتعميم الموظفين الحكوميين بقانون حماية أسرار ووثائق الدولة، حيث يتضمن القانون حظر إخراج الوثائق المحمية من الدوائر الرسمية ما لم تكن ضرورية، بالإضافة إلى أنه يمنع الإحتفاظ بها في المساكن والأماكن العامة ويحظر طباعة أو نسخ الوثائق المحمية خارج الدوائر الرسمية.

ونصّ التعميم على أنه (لغايات جمع وأرشفة وحفظ الوثائق ذات البعد الوطني الموجودة لدى الوزارات والدوائر والمؤسسات العامة، على جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة العمل على تسهيل مهمة موظفي دائرة المكتبة الوطنية عند قيامهم بوظائفهم المحددة في قانون الوثائق الوطنية رقم (9) لسنة 2017).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :