-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-03-2019 11:05 AM     عدد المشاهدات 358    | عدد التعليقات 0

وفد السياحة الجورجي يزور اقليم البترا

الهاشمية نيوز - استقبل رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالإنابة المهندس عبد المنعم أبو هلاله وفداً من الوكالة الوطنية للحفاظ على التراث الثقافي في جورجيا اليوم الخميس في سلطة إقليم البترا.

وقال أبو هلاله أن الوفد الزائر أطلع على تجربة السلطة في عمليات الصيانة والترميم وطرق الحفاظ على الموقع الأثري والتباحث حول آلیات تعزیز أوجه التعاون في المجال السیاحي موضحا أن ھذه الزیارة ستفتح آفاقا جدیدة للمزید من التعاون السیاحي بین البلدين ونقل التجربة الأردنية إلى جورجيا.

وأكد المدير العام للوكالة الوطنية للحفاظ على التراث الثقافي في جورجيا الدكتور نيكولوز أن الزيارة تهدف إلى الإطلاع على تجرية سلطة إقليم البترا في الحفاظ على المحمية الأثرية كموقع تراث عالمي وبكونها من عجائب الدنيا السبع الجديد، ولها تاريخ وتراث حضاري عريقونقل التجربة إلى جمهورية جورجيا للإستفادة منها وبحث أوجه التعاون بين البلدين.

واطلع الوفد على عرض تقديمي قدمه مدير المصادر التراثية ابراهيم الفرجات عن مدينة البترا والمواقع الأثرية التي تضمها بالإضافة إلى المشاريع التي تنفذها السلطة بالتعاون مع الجهات الدولية الداعمة في مدينة البترا.

وزار الوفد الجورجي المواقع الأثرية والسياحية لمدينة البترا واطلع إلى أبرز معالمها الأثرية والسياحية وابرزها السیق والخزنة والمدرج النبطي والمحكمة والكنیسة البیزنطیة في المدینة، ومركز زوار البترا.

وحضر اللقاء رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا بالإنابة المهندس عبد المنعم أبو هلاله ومفوض الشؤون المالية والإدارية والإستثمار الدكتور خليل أبو حمور ومفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة الدكتورة مرام الفريحات وعدد من مدراء المديريات المعنية في سلطة إقليم البترا وعن الجانب الجورجي سفير جورجيا في عمان زازا كانديلاكي والمدير العام للوكالة الوطنية للحفاظ على التراث الدكتور نيكولاز ونائب المدير العام باتا ورئيس قسم البحوث جورج وعدد من أصحاب الإختصاص من جمهورية جورجيا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :