-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-03-2019 06:51 PM     عدد المشاهدات 249    | عدد التعليقات 0

اتفاق أردني صهيوني لزيادة العاملين في أم الرشراش

الهاشمية نيوز - كتب المحلل السياسي الصهيوني شمعون آران على حسابه الخاص بموقع التواصل "تويتر" أن الأردن وقع مع خارجية الكيان الصهيوني اتفاقية تم بموجبها زيادة العاملين الأردنيين في أم الرشراش "ايلات" 500 عامل.
وبحسب تغريدة آران فإن نائب مدير عام وزارة الخارجية الصهيونية لشؤون الشرق الأوسط حائيم ريجيف ، والسفير الصهيوني لدى الأردن أمير فايسبرود ، شاركا بتوقيع الإتفاقية مع الأردن ، وبذلك يصبح عدد العاملين الأردنيين في أم الرشراش "إيلات" ألفي عامل.

ويبدو ان الحكومة تلقت بشكل خاطئ التوجيهات الملكية لايجاد فرص عمل للمتعطلين ، حيث قالت وسائل اعلام اسرائيلية ان الاردن وقعت مع الخارجية الاحتلال اتفاقا يقضي بزيادة عدد الاردنيين المسموح لهم بالعمل في أم الرشراش / ايلات الى 500 عامل وتحديدا في مجال الفندقة.
وبموجب هذه الاتفاقية سيبلغ عدد العمال الأردنيين في الفنادق الإسرائيلية 2000 عامل أردني.
ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي تندروا على الاتفاقية وقال بعضهم ان الحكومة بدلا من قيامها بتشغيل العاطلين عن العمل في الاردن فانها مهتمة كثيرا في تشغيلهم لدى " دولة الاحتلال ".
وكانت طالبت إدارات الفنادق الإسرائيلية الموجودة في مدينة إيلات، وزارة الخارجية الإسرائيلية بالسماح لآلاف العمال الأردنيين بالدخول إلى إيلات عبر معبر «رابين» صباحًا للعمل في الفنادق، ثم العودة إلى الأردن ليلًا، في محاولة للاستعاضة بهم عن العمال الأفارقة من طالبي اللجوء الذين كانوا يعملون في هذه الفنادق، قبل أن يُشاركوا في اعتصام طالبي اللجوء الحالي في تل أبيب، للمطالبة بعدم ترحيلهم والاعتراف بهم كلاجئين.
وبحسب الصحافة الاسرائيلية سيتم منح نحو 1500 تصريح لعمال أردنيين والذين سيتم تشغيلهم في الفنادق في مدينة إيلات، المجاورة للعقبة.
وتوضح الصحف الاسرائيلة ان اجتماعا تم قبل فترة بين محافظ العقبة ورئيس بلدية إيلات، تم الاتفاق فيه على أن العمال لن يدفعوا رسوم الحدود يوميًا، وسيتم تشغيلهم بشكل مركّز تحت رعاية الشركة الاقتصادية التابعة لبلدية إيلات وبالإضافة إلى ذلك، سيعملون في بلدية إيلات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :