-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-03-2019 09:25 AM     عدد المشاهدات 360    | عدد التعليقات 0

فريق وزاري يزور معان اليوم لتوطين الوظائف والتجنيد بين الشباب

الهاشمية نيوز - في إطار التزام الحكومة بالعمل الميداني والتواصل المباشر مع المواطنين في مناطق سكناهم، يبدأ فريق وزاري زيارة ميدانية لمحافظة معان اليوم الأربعاء لتوطين الوظائف وحل مشكلة البطالة بين الشباب من الجنسين ، والتجنيد في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ، ويضم الفريق وزيرا العمل والأشغال العامة والإسكان ورئيس ديوان الخدمة المدنية ولجان عسكرية وأمنية .
وتأتي الزيارة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية ،كما تهدف اللقاءات إلى الاشتباك الايجابي مع المواطنين، والاستماع إلى برنامج التشغيل وفرص العمل المتوافرة في سوق العمل الأردني بالإضافة إلى فتح باب التجنيد في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية .
وقد أكد رئيس لجنة متابعة قضايا معان الدكتور محمد أبو صالح ان هناك أكثر من مليوني عامل وافد يعملون في معظم المهن وحتى المغلقة منها حسب تصريحات وزارة العمل والأردنيون لا يجدون فرص عمل مناسبة .
وقال أبو صالح إن عدم وضع برامج وخطط إستراتيجية حقيقة يتم من خلالها التعامل مع مشكلتي الفقر والبطالة ساهمت في ارتفاع حجم البطالة واتساع رقعة الفقر، مشيرا إلى إن القطاع الخاص عليه دور كبير في المرحلة الحالية ، وعلينا التغيير في بعض العادات والتقاليد التي ساهمت في ارتفاع نسبة البطالة النسائية.واشار إلى ضرورة خلق مشاريع، وزيادة الدعم لفتح مشاريع صغيرة ومتوسطة .
واكد ابو صالح ان الحل يكمن في ان تقوم وزارة العمل بإنشاء نظام معلومات فاعل، وربطه بـهدف للوقوف على احتياجات سوق العمل الاردني من الطاقات البشرية خلال السنوات القادمة من خلال تقدير اليد العاملة التي يمكن للسوق الاردني توفيرها خلال هذه الفترة «اليد العاملة الحالية مضافا إليها المخرجات المتوقعة للمؤسسات التعليمية»، فإذا كان الطلب المقدر على اليد العاملة «الوظائف» أكبر من المعروض من اليد العاملة «طالبي التوظيف» فإن الدولة يجب ان تلزم الشركات في القطاع الخاص بتعيين الشباب الاردني بدلا من العمالة الوافدة.
ولفت ابو صالح الى زيادة بطالة العنصر النسائي حيث لا يخلو بيت من بيوت معان والاردن من وجود خريجات جامعيات وغيرهن من حملة المؤهلات ولم يسبق لهن العمل .
كما دعا أبو صالح إلى تشكيل لجان خاصة تتابع إعداد المتعطلين عن العمل في كافة محافظات الوطن ورصدها من اجل توفير فرص عمل وتقليل البطالة ورفدهم إلى سوق العمل ضمن المجالات المتاحة.
من جانبها أعلنت وزارة العمل عن توفر 500 فرصة عمل حالياً لأبناء محافظة معان والبادية الجنوبية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، امس الثلاثاء: إن فرص العمل تتوفر في مجالات المهن الإدارية والفنية والهندسة ومحاسبة الكميات والمساحة والسائقين والمراسلين والحراس ومراقبي العمّال، بعدد من شركات الإنشاءات والطاقة المتجددة والكهرباء والخطوط الناقلة في مناطق المحافظة.
وأعلنت الوزارة أن مديرية عمل معان, وبلديات ايل, والحسينية, والحسا, والجفر، ستبدأ اعتباراً من صباح غد الأربعاء، باستقبال طلبات الباحثين عن العمل في محافظة معان والبادية الجنوبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :