-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-03-2019 09:38 AM     عدد المشاهدات 488    | عدد التعليقات 0

(61) ألف دولار منحة يابانية للجمعية الخيرية الشركسية

الهاشمية نيوز - رعى السفير الياباني السيد هيديناو ياناغي، أمس الاثنين، حفل توقيع اتفاقية المنحة الخاصة بمشروع تجديد معدات مطبخ إنتاجي لدعم توليد دخل للنساء من الأسر ذات الدخل المحدود، بحضور 61 رئيسة الجمعية الخيرية الشركسية في الفرع النسائي السيدة سرى خواج.
ووقع ياناغي وخواج منحة يابانية جديدة قدرها 60,779 دولار أمريكي لمشروع تجديد معدات مطبخ إنتاجي لتوفير مصدر دخل للنساء من الأسر ذات الدخل المحدود تنفيذا لقرارحكومة اليابان بتوفير معدات مطبخ إنتاج وذلك في إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.
وأعرب السفير ياناغي في كلمة ألقاها خلال الحفل عن إمتنانه للمساهمة الكبيرة التي تقدمها الجمعية الخيرية الشركسية للمجتمع وقال» تقدر الحكومة اليابانية عالياً أنشطة الجمعية، لأن المشروع يهدف من خلال تجديد معدات المطبخ إلى توفير المزيد من التدريب المهني وفرص العمل، بشكل رئيسي للنساء من الأسر ذات الدخل المحدود.
وقالت خواج رئيسة الجمعية الشركسية أنه منذ تأسيس الجمعية الخيرية الشركسية عام 1971عملت على تمكين المرأة الأردنية من خلال إتاحة فرص العمل لهن، ومن خلال تطوير أنشطة الجمعية تم إنشاء مطبخ «سماور» في عام 1998، الذي وفّر في بداياته فرص عمل لأربع سيدات من الأسر ذات الدخل المحدود، ومن خلال دعم السفارة اليابانية تطوّر المطبخ الإنتاجي بشكل كبير مما مكنّه من توظيف 66 من العاملين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :